الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

شركات بيع اطارات السيارات في غزة تغلق أبوابها احتجاجا على الاحتكار ( شاهد بالصور )

شركات بيع اطارات السيارات في غزة تغلق أبوابها احتجاجا على الاحتكار ( شاهد بالصور )
شركات بيع اطارات السيارات في غزة تغلق أبوابها احتجاجا على الاحتكار ( شاهد بالصور )

غزة / المشرق نيوز

أغلق أصحاب محلات بيع إطارات السيارات أبوابها في قطاع غزة، اليوم الأحد، احتجاجا على احتكار احتكار تجارتها مع الجانب المصري ومنع الاحتلال الاسرائيلي ادخالها الى القطاع.

وقال طرزان دغمش مدير شركة دغمش التجارية في تصريح صحفي أن السبب الرئيسي للإضراب وإغلاق المحالات هو منع إدخال إطارات السيارات من الجانب الإسرائيلي منذ مارس / آذار 2018 الماضي.

وأضاف دغمش :" تم إدخال الإطارات من الجانب المصري في أكتوبر/تشرين أول 2018 إلى شركة واحد مُعينة، وبعد شهرين تم إدخال "الكوشوك" لأكثر من خمسة شركات من الجانب المصري للتعامل مع الشركة المصرية.

وأوضح، أنه بعد التصعيد الأخير على قطاع غزة في مايو/أيار الماضي، أصبح سعر "الكوشوك" مُرتفع جداً، فيما قامت شركة فلسطينية واحدة باحتكار هذه السلعة وأصبح سعرها مرتفعاً على التاجر والمواطن ، وهذا ما دفع تجمع اتحاد تُجار الإطارات إلى الإضراب.

وقال دغمش أن هذا الإضراب مؤقت مبدئياً معبرا عن أمله أن يكون هناك حل وآلا نلجأ إلى أمور تصعيدية أخرى.

وأشار مدير شركة دغمش إلى أن مُعظم الشركات بيع الإطارات "الكوشوك" الكُبرى والمحلات والأفرع الصغيرة تشارك في الإضراب، وتم إغلاق محلاتها في قطاع غزة.

ولفت دغمش أن الشركة المُحتكرة قالت في تصريح صحفي، أن "الشركة المصرية لديها قوائم سوداء، فيما ردت الشركة المصرية بأن ليس لديها أي قوائم سوداء".

وطالب دغمش وزارة النقل والمواصلات في رام الله بضرورة التدخل لدى الجانب الإسرائيلي لإعادة تزويد قطاع غزة بإطارات السيارات وكذلك السماح للتجار بالتعامل مع الشركة المصرية حتى تكون السلعة متوفرة لجميع التجار والمنافسة تكون شريفة ويستفيد المواطن من سلعة ذات جودة عالية.

من جهته قال وائل أبو علبة مدير شركة أبو علبة أبناء لتجارة إطارات السيارات، أن الجانب المصري سمح لشركة واحدة من قطاع غزة احتكار إدخال الكوشوك إلى القطاع، مؤكداً أن مشكلة التُجار ليست مع مصر أو الكوشوك المصري، إنما يريدون السماح بإدخال بضائعهم الموجود في الجانب الإسرائيلي إلى قطاع غزة.

وأوضح أن 34 حاوية تحتوي على "الكوشوك" موجودة في الجانب الإسرائيلي، تمنع سلطات الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة منذ عام وتسعة أشهر.

وطالب أبو علبة السلطة الفلسطينية في رام الله التدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال بضائعهم التي يتم دفع أرضية عليها في المخازن الإسرائيلية.

 

اضراب اصحاب الاطارات بغزة.jpg
اضراب اصحاب الاطارات بغزة.jpg
اضراب اصحاب الاطارات بغزة.jpg
اغلاق محال بيع الاطارات.jpeg