شاهد .. محادثة بين جنود اسرائيليين تكشف الهدف من اقتحامات العيسوية

شاهد .. محادثة بين جنود اسرائيليين تكشف الهدف من اقتحامات العيسوية
شاهد .. محادثة بين جنود اسرائيليين تكشف الهدف من اقتحامات العيسوية

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشف فيديو لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، الهدف من حملتهم المستمرة في بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة .

ويعترف جنود الاحتلال بالفيديو، أن الهدف من اقتحامات العيسوية المستمرة هو استفزاز السكان فقط، حيث يظهر في الفيديو أحد الجنود يقول لآخر، إن هذه العملية استفزازية بدون هدف، فلماذا نفعل ذلك؟، فرد عليه الآخر "سياسة عملياتنا مضروبة من الأساس".

وسأل جندي آخر عما إذا كان ذلك يتسبب بمشاكل، فرد عليه جندي، "هذا هدفنا"، مؤكدًا أن هدفهم التسبب بمزيد من المشاكل واعتبر أحد الجنود خلال الفيديو بأن عملية رشق الحجارة من قبل الفلسطينيين ليست سوى لعبة ولا تسبب أي أضرار.

وتم تقديم الفيديو خلال محاكمة أحد سكان العيسوية الذي اتهم في يوم تصوير الفيديو بشهر أبريل/ نيسان الماضي، برشق ثلاثة حجارات على الجنود وطلب المحامي الذي ترافع عن المواطن بتخفيف العقوبة بناءً على ما ورد في الفيديو، وتم الحكم عليه بالسجن 7 أشهر ونصف، وهو حكم مخفف بالنسبة للأحكام المماثلة.

وأشارت هآرتس إلى أن الفيديو يؤكد اتهامات سكان القرية بأن الهدف من العملية هو الاستفزاز حيث أنه من بين 350 معتقلا من العيسوية،  قدم للمحاكمة عشرة فقط.

ولا تتوقف سلطات الاحتلال من استهداف سكان بلدة العيسوية سواء بالاعتقالات اليومية أو توجيه الاتهامات الباطلة.