الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة السابعة للدوري الممتاز

الأهلي يتنفس الصعداء بفوزه على بيت حانون وشباب جباليا وخدمات رفح يتعادلان  

شباب رفح -الاهلي.jpg
شباب رفح -الاهلي.jpg

 

انطلاق الجولة السابعة للدوري الممتاز

الأهلي يتنفس الصعداء بفوزه على بيت حانون وشباب جباليا وخدمات رفح يتعادلان  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حقق النادي الأهلي الفلسطيني أول فوز له في بطولة الدوري العام الممتاز، وذلك بعد سبع جولات من انطلاق المنافسات، بفوزه الثمين خارج أرضه على مضيفه اتحاد بيت حانون الرياضي بنتيجة ثمينة 2-1، على ملعب بيت حانون البلدي، وصالح جماهيره بعد سلسلة من التراجعات دفعت باستقالة الجهاز الفني، ورفض عدد من المدربين من تولي هذه المهمة غير السهلة، لتكون بمثابة قشة النجاة للجهاز التدريبي الجديد.

وخرجت جماهير بيت حانون- الصاعد الجديد للأضواء، من ملعبها غاضبة من فريقها، وغادرت بدورها مقاعد المدرجات قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، مستنكرة الخسارة الثالثة للفريق على التوالي.

دخل الأهلي المباراة، ليس له ما يخسره، عقب احتلاله قاع اللائحة بنقطتين أحرزهما من تعادلين ولعب بطريقة هجومية تفاجأ به مضيفه، الذي أهدر فرصة التقدم في الدقيقة 3 من كرة سددها يوسف سالم خارج المرمى، ليقلب مسار المباراة، خاصة الأهلي نجح في التقدم عبر النشط يوسف لولو في الدقيقة 11، من كرة تحولت له أمام المرمى، وضعها تتهادى في الشباك، وبقي الأهلي على انطلاقته، ليحرز النجم أحمد حسنين ثاني أهداف الفريق في الدقيقة 41، بعد أن وصلت له الكرة، فتقدم بها وضعها في المرمى.

في الشوط الثاني، ظهر الأهلي بطريقة دفاعية مع محاولات الوصول إلى المرمى الاتحادي، وورد بيت حانون في محاولة للتعديل، ليقلص محمد الجرمي الفارق له في الدقيقة 96، دون أن يتمكن من مراده من التعديل، ليعود الأهلي من بيت حانون بثلاث نقاط غالية.

وبذلك، غادر الأهلي منطقة الخطر من ذيل اللائحة، إلى المركز العاشر برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف اتحاد خان يونس، وبقي بيت حانون خامساً برصيد 10 نقاط، خلف شباب خان يونس، وهو معرض للتراجع.

حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده أحمد شبير، ونادر أبو هجرس، والدولي عماد مرجان رابعاً.  

خدمات رفح- شباب جباليا

وفي اللقاء الثاني، تعادل خدمات رفح، ومضيفه شباب جباليا سلباً على ملعب فلسطين الوزاري. وبقي الخدمات في الصدارة برصيد 15 نقطة، وبقي جباليا في المركز السادس برصيد 9 نقاط.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمد السدودي، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

مباراتا الأحد

ويلتقي اليوم الأحد، اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ، على ملعب اليرموك البلدي، ويستضيف شباب رفح، شباب خان يونس على ملعب رفح البلدي.                   /// انتهى

انطلاق الأسبوع السابع للدرجة الأولى

حازم يقود خدمات البريج للفوز على القادسية وخدمات خان يونس والقادسية يتعادلان  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

وقع نادي خدمات خان يونس في فخ التعادل مع مضيفه الزيتون بالنتيجة السلبية على ملعب اليرموك البلدي،  في افتتاح منافسات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الأولى. ورفع خان يونس رصيده إلى 16 نقطة متصدراً ووصل الزيتون برصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف خدمات النصيرات.

حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة وإسلام الشخريت، وعلاء أبو طه رابعا.

خدمات البريج- القادسية

في ملعب الشهيد محمد، فاز خدمات البريج على ضيفه القادسية بنتيجة 1-صفر، سجله حازم قفة في الدقيقة 91. ورفع البريج رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف خلف بيت حانون الأهلي، وتوقف رصيد القادسية عند 4 نقاط في المركز الـ11، قبل الأخير بفارق الأهداف خلف نماء.

حكم اللقاء: هلال شبات للساحة، وساعده محمد خطاب ومروان خطاب، وحازم الصوفي رابعا.

مباراتا الأحد

ويلتقي اليوم، الجلاء وخدمات المغازي على ملعب فلسطين، ويلاقي الأقصى نماء على ملعب النصيرات.

الدرجة الثانية

وفي الدرجة الثانية، في فرع غزة والشمال، ضمن الأسبوع الخامس، فاز فلسطين على نظيره بيت لاهيا بنتيجة 3-1، على ملعب نماء، سجل للفائز محمد مقداد في الدقيقة 36، ومؤمن المدهون في الدقيقة 41، وبلال جندية في الدقيقة 43، وللخاسر حسام الحبل في الدقيقة 95، وشهد اللقاء إبعاد الحكم للمهاجم حسين أحمد المشهراوي في الدقيقة 86. ورفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام الوفاق، والرضوان، وبقي الخاسر برصيد نقطة في المركز السابع الأخير.

وفي فرع الوسطى والجنوب، فاز شباب الزوايدة على مضيفه الاستقلال بنتيجة 3-1، على ملعب رفح البلدي، سجلها محمد تمراز- هدفان في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء، و77، ومحمد عماد حسونة في الدقيقة 69، وللاستقلال محمد الهمص في الدقيقة 66، وأبعد الحكم محمد ديب من الاستقلال في الدقيقة 75.

ورفع الزوايدة رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، وتوقف الخاسر عند 7 نقاط في المركز الرابع.

وعلى ملعب خان يونس البلدي، تعادل الأمل وضيفه جماعي رفح بنتيجة 2-2، سجل للأمل معتز لقان من ركلة جزاء في الدقيقة 49، ومهيب أبو حيش في الدقيقة 63، وللخاسر حسن النجار في الدقيقة 74، ومحمد في الدقيقة 76. ورفع الأمل رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، والجماعي إلى 4 نقاط في المركز السابع.

مباراتا الأحد

ويلتقي اليوم الأحد، الوفاق والرضوان في فرع غزة، على ملعب بيت حانون البلدي، ويلاقي جمعية الصلاح، خدمات دير البلح على ملعب الشهيد محمد.

انتهى