العالول: الانتخابات جزء وشكل لمحاولة انهاء الانقسام ونتيجته ملزمة للكل

العالول.jpg
العالول.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، اليوم السبت، إن الانتخابات جزء وشكل من محاولة إنهاء الانقسام، سنلجأ لصندوق الاقتراع ونتيجته ملزمه للكل.

وأضاف العالول في مؤتمر حركة فتح الأول للمقاومة الشعبية، بمشاركة ممثلي أقاليم حركة فتح ولجان المناطق ونشطاء وممثلي القرى الفاعلة، أن المقاومة للمحتل واجب علينا جميعا، وعلى كل مواطن حسب الظروف.

وتابع العالول، أن المقاومة بكل اشكالها حق مشروع للشعوب المحتلة، ولكل مرحلة الشكل المواتي لها تبعا لوجود السند والظهير والظروف المحيطة، وفي هذه المرحلة المقاومة الشعبية تحشد العالم لجانب الحق الفلسطيني.

وأكد العالول، أن أبناء حركة "فتح" دائما في مقدمة المقاومة، وما زلنا حركة تحرر وطني، ولا زلنا نسعى للتحرر من الاحتلال، ولا بد من وجود المقاومة، لأنها فعل دائم مستمر لا يجوز وقفها لأي حساب آخر مثل التسوية والمفاوضات، أي مفاوضات مع المقاومة دافع وضغط لإنهاء الاحتلال.

وأوضح أن الكيان الإسرائيلي احتلال وكل ممارساته تدل على ذلك، ما دام احتلال فهو عدو ولا بد أن يقاوم، مشددا على أن المقاومة الشعبية قرار اتخذناه على كل المستويات الشعبية من مقاطعة بضائع الاحتلال الى المقاومة الشعبية في الميدان.

وشدد نائب رئيس حركة فتح، أن التناقض الأساسي مع الاحتلال وأي تناقض آخر هو ثانوي يحل بالحوار، وأي خلاف داخلي يجب ألا يضعف موقفنا في ممارسة المقاومة الشعبية.

ودعا إلى تبني الحركة كل ما يصدر عن هذا المؤتمر لتفعيل المقاومة الشعبية، والمطلوب قوة التأثير والضغط على المحتل ليصبح الاحتلال اكثر كلفة لإنهاء احتلاله.

وختم العالول كلامه بالقول: "يجب أن يكون هناك مؤتمر لكل المكونات الشعبية والوطنية لتسخين الميدان، وبعد الضغوط لتصفية قضيتنا لمواجهة ذلك ليس لنا سوى مقاومتنا الشعبية وإمساك الوضع الداخلي وسنبذل جهدا لتحقيق الوحدة الوطنية لأننا ندرك أن الانقسام أضر بقضيتنا".