هل أكدت حركة الجهاد حقيقة إفراج مصر عن 30 من عناصرها ؟

تنزيل (8).jpg
تنزيل (8).jpg

غزة/ المشرق نيوز

قالت صحيفة (القدس) المحلية، مساء اليوم الجمعة إن السلطات المصرية أفرجت في الأيام الأخيرة عن عدد من المعتقلين التابعين لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، مشيرةً إلى أنه جرى اعتقالهم لدى عودتهم للقطاع قادمين من لبنان وبلدان أخرى.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر فلسطينية بالقاهرة، لم تسمها، مساء اليوم، أن عملية الإفراج تمت على دفعات، وشملت نحو 30 عنصراً من حركة الجهاد الإسلامي، اعتقلوا لفترات تفاوتت ما بين اسبوع ونصف الى شهرين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عملية الإفراج تمت بعد اتصالات بين قيادة حركة الجهاد الإسلامي مع مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، مشيرة إلى أن العلاقة بين مصر والجهاد الإسلامي في أعلى مستوياتها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحركة تواصل جهودها للإفراج عن عنصرين آخرين، أحدهما اعتقل بشكل مفاجئ أثناء تواجده قرب ميدان التحرير في القاهرة مؤخراً، والآخر اعتقل قبل أكثر من شهر ونصف، لأسباب لم توضح، أثناء خروجه من قطاع غزة

من جهتها رفضت حركة الجهاد الإسلامي، التعليق على الأنباء التي تحدث عن إفراج السلطات المصرية عن 30 عنصراً من الحركة بقطاع غزة, أو تقديم أي معلومات بشأن تلك الأنباء، مؤكدة على عمق العلاقة بين الحركة ومصر، وأنها تبذل جهود بشكل دائم لتحسين العلاقات المصرية الفلسطينية.