قيادي في حماس: جمعة "أطفالنا الشهداء" تحمل عدة دلالات, وهي:

images.jpg
images.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية مساء اليوم الجمعة أن مسيرات العودة اليوم والتي تحمل شعار جمعة "أطفالنا الشهداء" لها عدة دلالات، تتمثل في أن هذه المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها، رغم ما يقدمه أبناء شعبنا من أطفال ونساء وممرضين وإعلاميين وتضحيات في وجه هذا الاحتلال.

وقال الحية في كلمة له خلال فعاليات مسيرات العودة شرق غزة: "آن الأوان لجر قادة الاحتلال الإسرائيلي لمحاكم جرائم الحرب الدولية".

وأضاف أن استمرار هذه المسيرات يؤكد على شعبيتها و سلميتها، وتترسخ كل يوم على أنها فعل مقاوم له أشكال متعددة يحمل قضايا وهموم الشعب الفلسطيني.

وأردف أن "هذه الجمعة هي جمعة محاكمة الاحتلال في أحد بنود جرائمه وهو قتل الأطفال"، موضحا أن الاحتلال قتل من أطفال شعبنا الفلسطيني في غضون عام ونصف أكثر من 40 طفلا وجرح أكثر من 250 اخرين بالرصاص الحي رغم عدم تشكيلهم خطرا على الجنود المدججين بالسلاح.

وأوضح أن "هذا يؤكد انعدام الأخلاق والقيم الإنسانية لدى الاحتلال وجيشه القاتل الذي يدوس كل الأعراف والقوانين الدولية تحت ضربات سلاحهم".

وتابع الحية: آن الأوان أن يعرف العالم حقيقة هذا الاحتلال الذي دلّس وزّيف للعالم حقيقته القاتلة الإرهابية منذ أكثر من 70 عاما وهو يهدم المباني والمنشآت والمقدسات ويقتل الإنسان بدم بارد من رجال ونساء وأطفال وممرضين وإعلاميين.