التنمية الاجتماعية تكشف لـ "المشرق نيوز" تفاصيل حول موعد صرف مستحقات الشؤون

تنزيل (10).jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين اليوم الخميس تفاصيل جديدة حول موعد صرف مستحقات الشؤون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونفى مدير عام برنامج مكافحة الفقر في الوزارة خالد البرغوثي "للمشرق نيوز" ما تم تداوله حول تحديد موعد لصرف مستحقات الشؤون, مؤكداً عدم وجود معلومات حتى اللحظة بهذا الشأن .

وأشار البرغوثي في تصريحه "للمشرق نيوز" إلى أن الوزارة تسعى لصرف الدفعة الثالثة منها قبل نهاية العام الجاري 2019.

وأكد البرغوثي على تقديم دعم إضافي للأسر الفقيرة الموضوعة على قوائم الانتظار في قطاع غزة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 10 مليون يورو.

وأوضح البرغوثي أن هناك 10 آلاف أسرة فقيرة على قائمة الانتظار بغزة ستستفيد من المستحقات كما حدث العام الماضي 2018 عندما صرفت الوزارة 1800 شيقل لعدد من الأسر, لافتاً إلى أن هناك تقاطع كبير بين الأسماء التي استفادت العام الماضي من مبلغ 1800 شيقل, حيث أن وزارة المالية تقوم بعمل تعديل مستمر على الأسماء, تتمثل بوقف الأسماء التي لديها دخل آخر, أو ملف ضريبي, أو راتب تقاعد... الخ.

وفيما يتعلق باستعادة السلطة لجزء من أموال المقاصة من الاحتلال الاسرائيلي, أوضح البرغوثي "للمشرق نيوز" بأنها ربما ستؤثر على مستحقات الشؤون, مشيراً إلى أن إعلان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني في وقت سابق عن صرف مستحقات الشؤون قبل نهاية العام الجاري يكون وفقاً لمعلومات وأخبار لديه بهذا الشأن قبل ورودها عبر وسائل الإعلام.