الوفد الطبي المصري بغزة يبدأ بإجراء العمليات الجراحية للحالات المعقدة

توضيحية
توضيحية

غزة / المشرق نيوز

قال رئيس الوفد الطبي المصري واستشاري جراحة العظام والكسور المعقدة، الدكتور هشام فرهود، إن الوفد الطبي زار مجمع الشفاء الطبي بغزة ومستشفى غزة الأوروبي وبدأ بجدولة 26 عملية جراحية بعد معاينة 140 حالة من الجرحى وذوي الكسور المعقدة.

وأضاف الدكتور فرهود، الذي يترأس وفدا طبيا وصل غزة منذ ايام، أنه سيعمل بكل طاقته من أجل تحقيق الاستفادة المثلى في تقديم الرعاية العلاجية والجراحية للمرضى والجرحى.

وتابع الدكتور في تصريحات نقلتها وزارة الصحة بغزة، أن الفريق الطبي يضم نخبة من أطباء جراحة العظام والكسور المعقدة والإصابات وجراحة العمود الفقري والأورام والقلب والباطنة، إضافة إلى كادر مميز من التمريض بدأوا في الكشف السريري على الحالات في مستشفى غزة الاوروبي ومجمع الشفاء الطبي.

وعبر د. فرهود عن سعادته والوفد الطبي المرافق بهذه الزيارة إلى فلسطين. مضيفًا "إن مانقدمه هو جزء من المساعدة لأشقائنا واخوتنا في غزة".

من ناحيته، قال عدنان البرش استشاري جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي، إن عمل الفريق الطبي المصري يسير وفق البرنامج المحدد بحيث يتم الاطلاع ومعاينة أكبر قدر من الحالات واجراء العمليات الجراحية لهم والتي تعذر اجراءها في السابق.

واكد الدكتور البرش، أن هذه الزيارة والتي تضم نخبة طيبة من جمهورية مصر العربية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في إطار الدعم المقدر من الأشقاء في مصر، والذين نجدهم اليوم كما المعتاد يشاركونا في تضميد جراحات وآلام مرضى غزة.