نقابة الصحفيين تحذر "حماس" من الاستمرار في مهزلة الاساءة للجسم الصحفي

نقابة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مساء اليوم الأربعاء بياناً حذرت فيه قيادة حركة حماس من الاستمرار في مهزلة الاساءة للجسم الصحفي على حد تعبيرها.

وفيما يلي نص البيان كما ورد المشرق نيوز نسخة منه:

تدين نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استمرار حركة حماس في استهداف الجسم الصحفي الفلسطيني، الذي قدم ويقدم تضحيات مؤلمة في الدفاع عن حقوق شعبنا وقضيته العادلة ، وفضح جرائم الاحتلال، والتي كان اخرها اصدار داخلية غزة تسجيل صوتي لما قيل انها محادثة بين احد ضباط المخابرات الصهونية وصحفي من قطاع غزة ، لم تكشف عن هويته .

اذ تؤكد نقابة الصحفيين على رفضها المطلق لهذه السلوك من قبل حركة حماس ، والذي جاء لتبرير انتهكاتها واعتقالاتها لبعض الزملاء في قطاع غزة ، في الفترة الاخيرة ، والذي رفض من قبل نقابة الصحفيين وطالبت بالافراج عنهم ، فانها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الضرر المعنوي والاخلاقي الذي مس الجسم الصحفي باسره، وتعتبره طعنة في الظهر من قبل حركة حماس لهذا الجسم .

واذ تشدد نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي كانت مدرسة وقلعة للمناضلين والاسرى ، وقدمت الشهداء في مقارعة الاحتلال ، ومواجهة كل اشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، ورفض كل المشاريع التصفوية لقضيتنا العادلة ، والانحياز المطلق الى جانب شعبنا ومناضلينا الاحرار ، فانها تؤكد رفضها بشكل مطلق إساءة حركة حماس للجسم الصحفي، على اساس ان الجوسسة هي جريمة ناتجة عن حالة ضعف وسقوط ، لا دين ولا تنظيم ولا مهنة ولا عائلة ولا قبيلة لها.

وازاء كل هذه التطورات تؤكد نقابة الصحفيين على ما يلي :

- تشدد نقابة الصحفيين على اعتزازها وافتخارها بكل الجسم الصحفي الفلسطيني ، الذي قدم ويقدم تضحيات مؤلمة من اجل شعبنا وقضيته العادلة.

- تحذر نقابة الصحفيين حركة حماس من الاستمرار في الاساءة للجسم الصحفي ، وتدعوها الى وقف مهاترتها الاعلامية لتبرير انتهاكاتها واعتقالاتها بحق الصحفيين .

- تطالب حركة حماس بالافراج الفوري عن كافة الزملاء المعتقلين في سجونها على خلفية العمل الصحفي وحرية الراى والتعبير، وتحملها المسؤولية الكاملة عن الاساءة لهم ولمهنتهم السامية .

- تدعو نقابة الصحفيين كافة النقابات والاتحادات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني ان يكون لها موقف واضح من الاساءة التي تعرض ويتعرض لها الجسم الصحفي الفلسطيني .

- تؤكد نقابة الصحفيين انها لن تتخلي عن اعضائها وصحفييها، وستواصل الدفاع عنهم بالوسائل النقابية والقانونية المتعارف عليها.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

الامانة العامة