اللجنة التنفيذية تكشف تفاصيل اجتماعها التشاوري بشأن الانتخابات العامة

تنزيل.jpg
تنزيل.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

كشفت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تفاصيل لاجتماع التشاوري الذي عقدته بمدينة رام الله بالضفة الغربية لبحث سبل إجراء الانتخابات العامة التي دعا لها الرئيس محمود عباس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة واصل أبو يوسف في حديث إذاعي إن الرئيس عباس اجتمع أمس الثلاثاء مع رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، الذي سيذهب بدوره إلى قطاع غزة للقاء مع حركة حماس والفصائل لبحث كيفية إنجاح هذه الانتخابات.

وأوضح أبو يوسف أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة أكد على ضرورة إجراء الانتخابات، كمدخل لإنهاء الانقسام بعد فشل تطبيق الاتفاقيات التي تم توقيعها في القاهرة من قبلنا كفصائل فلسطينية.

وشدد أبو يوسف على ضرورة ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، والتأكيد على الديمقراطية الفلسطينية بشأن الانتخابات وتداول السلطة، وكل ما له علاقة بهذا الشأن.

وأضاف أبو يوسف أن الجهود تنصب حول كيفية إزالة العقبات أمام الترحيب الفصائلي والمؤسساتي في إجراء الانتخابات، والتفاصيل المتعلقة بإجرائها سواء في كيفية فتح حوار مع الجميع من أجل إزالة العقبات، أو على صعيد القضايا التقنية بما له علاقة بقانون الانتخابات، وتأكيدنا على إجرائها في كل الأرض الفلسطينية الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس .

وأكد أبو يوسف أن الرئيس والقيادة تجري مشاورات مع كل أطراف المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال من أجل تذليل العقبات التي يحاول الاحتلال دائما وضعها أمام مسار الانتخابات.