اخراج قطع بلاستيكية من رئة طفل بالمنظار في مجمع الشفاء بغزة ( شاهد بالصور)

اخراج قطع بلاستيكية من رئة طفل بالمنظار في مجمع الشفاء بغزة ( شاهد بالصور)
اخراج قطع بلاستيكية من رئة طفل بالمنظار في مجمع الشفاء بغزة ( شاهد بالصور)

غزة / المشرق نيوز

نجح طاقم طبي بوحدة مناظير الحنجرة والقصبة الهوائية برئاسة أحمد الجدبة وبمساعدة محمود الخزندار رئيس قسم الصدرية بمجمع الشفاء من استخراج قطع بلاستيكية من الرئة اليمنى لطفل في الخامسة عشر من عمره.

وقال الجدبة في بيان صحفي الثلاثاء إن الطفل تم تحويله من قسم الصدرية برئاسة محمود الخزندار الذي شخصه بوجود كتلة ورمية حميدة على مدخل الرئة اليمنى.

وأضاف الجدبة: "تم إجراء عملية منظار لإزالة الكتلة الورمية ليتبين خلال العملية وجود "زر قميص" داخل هذه الكتلة الى جانب قطع بلاستيكية صغيرة، وتم استخراجها بالمنظار وإزالة الورم بالكامل، حيث استمرت العملية على مدار ساعة.

وأوضح أن المريض كان يعاني من سعلة مستمرة وشديدة على مدار تسعة شهور متواصلة، تنقل خلاها بين عدة مراكز صحية لعله يتعافى من ذلك ليبين التشخيص أن قطع بلاستيكية سبب معاناته.

ولفت إلى أن هذه القطع البلاستيكية والزر المستدير الشكل لا يظهران في صور.C.T وصور الأشعة.

وأعرب عن أمله بدعم وحدة المناظير بأجهزة مناظير أخرى متطورة وحديثة تلبى احتياجات وأعداد المرضى حيث يصل عدد متلقي الخدمة سنويا الى 500 مريض، إلى جانب العمليات الطارئة التي يتراوح عددها من (60_70) عملية سنويًا، بالإضافة إلى تقديم ذات الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة.

وتم افتتح وحدة المناظير في نوفمبر 2013 تجرى عدة عمليات في أورام الحنجرة وحالات ضيق مجري التنفس الى جانب عمليات القصبة الهوائية.

استخراج قطع بلاستيكية من رئة طفل1.jpg
استخراج قطع بلاستيكية من رئة طفل.jpg
قطع بلاستيكية في رئة طفل.jpg
 

قطع بلاستيكية في رئة طفل1.jpg

قطع بلاستيكية في رئة طفل2.jpg