العالول يكشف الرئيس عباس طلب من مصر ورقة موقعة من حركة حماس بغزة

هنية وحنا ناصر.jpg
هنية وحنا ناصر.jpg

رام الله / المشرق نيو

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، أن الرئيس محمود عباس سيجتمع مع رئيس لجنة الإنتخابات المركزية حنا ناصر وسيطلب منه التوجه لقطاع غزة لإتمام الترتيبات لاجراء الانتخابات.

وقال العالول لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن الرئيس قرر عقب اجتماع أمس بدء الحراك مع جميع الاطراف لحشد الترتيبات لتهيئة الأجواء المواتية لاجراء الانتخابات.

وشدد العالول على أن مسالة الانتخابات مهمة ولا بد أن نرى الجانب الأهم في ظل الظرف الذي نعيشه الآن، وهو النظر إليها بأنها "وسيلة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

وأشار العالول إلى أن عباس أعطى تعليماته سواء في اجتماعات اللجنة المركزية أو التنفيذية أو اجتماع القيادة أمس، بتشكيل لجان من أجل البدء بدراسة كل التفاصيل التي لها علاقة بالانتخابات والتواصل مع كل الجهات المعنية لإنجاحها.

وبيَّن أن "هذه اللجان شكلت من أجل البدء بالتحضير للذهاب نحو خيار الانتخابات، وتذليل العقبات أمامها، وضرورة إجرائها في غزة والضفة الغربية والقدس".

وعن موقف حماس، قال العالول، إن ما صدر عن حماس هو مجرد تصريحات اعلامية ولن نسلم بها ، بل سنواصل الإتصالات مع جميع الاطراف بما فيها حماس للخروج بالموقف النهائي .

وكشف العالول ان الرئيس محمود عباس طلب من الاخوة من مصر ان يبحثوا أمر الانتخابات مع حركة حماس، وان تقدم الاخيرة موقفها عبر ورقة موقعة من المكتب السياسي لحركة حماس بشأن موقفها من الانتخابات او بشأن خطوات اتفاق 2017 بشأن المصالحة ليكون الرد بشكل رسمي .

وبين ان هناك عدد كبير من التفاصيل سواء حول قانون الانتخابات او التفاصيل الفنية، ولابد من الجميع الاتفاق حولها .

ويشار الى ان السلطة الفلسطينية سواء في اللجنة المركزية او التنفيذية تواصل اتصالات المكوكية لترتيب الانتخابات وخاصة بعد دعوة الرئيس من الامم المتحدة للانتخابات .

وكانت حركة حماس، أبدت موافقتها على الذهاب إلى الانتخابات، بشرط أن تكون عامّة وتشمل الرئاسية والتشريعية معاً. وقد نقلت هذا الموقف الىا المخابرات المصرية وهي بدورها أبدت استعدادها للعمل على تسهيل العملية الانتخابية والعمل مع الرئيس عباس على آلياتها وضمان شفافيتها على اعتبار أنها ستكون مدخلا لاتمام المصالحة الفلسطينية.