السعودية تسمح للنساء بحجز غرف في الفنادق دون محرم

السعودية تسمح للنساء بحجز غرف في الفنادق دون محرم
السعودية تسمح للنساء بحجز غرف في الفنادق دون محرم

الرياض/ المشرق نيوز

أعلنت المملكة السعودية، اليوم الأحد، عن إعفاء الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل غرف الفنادق، بعد إعلانها عن نظام جديد للتأشيرة السياحية لجذب السياح.

وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقريراً نشرته صحيفة عكاظ يوم الجمعة، وأشارت فيه إلى إلغاء شرط إلزام جميع السعوديين بإثبات سجل الأسرة عند التسجيل في الفنادق، حيث أصبح من الممكن أيضا أن تستأجر النساء، بمن فيهن السعوديات، غرفا بالفنادق دون محرم.

وأكدت أن السائحين الأجانب غير مطالبين بهذا وأنه يمكن لكافة النساء، بمن فيهن السعوديات، الحجز والإقامة في الفنادق دون محرم، بمجرد إظهار بطاقة تحقيق الشخصية عند التسجيل.

وكانت السعودية، قد فتحت أبوابها على مصراعيها الأسبوع الماضي أمام السائحين الأجانب من 49 دولة في إطار سعيها لتنمية قطاع السياحة وتنويع اقتصادها بعيداً عن صادرات النفط.

وفي هذا الإطار، أجازت المملكة للزائرات عدم ارتداء العباءة السوداء لكنها تلزمهن بارتداء ملابس محتشمة،وتهدف السلطات لاجتذاب 100 ألف زائر سنويا بحلول عام 2030.

ويقتصر معظم الوافدين الأجانب على المملكة العربية السعودية حتى الآن على العمالة المقيمة وأسرهم ورجال الأعمال والحجاج الذين يحصلون على تأشيرة خاصة لزيارة مكة والمدينة.