كشف تفاصيل لقاء اشتية ومحافظي قطاع غزة

كشف تفاصيل لقاء اشتية ومحافظي قطاع غزة
كشف تفاصيل لقاء اشتية ومحافظي قطاع غزة

غزة / المشرق نيوز

كشف صلاح أبو وردة محافظ شمال قطاع غزة تفاصيل الاجتماع الذي جمع بين رئيس الوزراء محمد اشتية في مكتبه بعدد من محافظي قطاع غزة الاربعاء الماضي.

وقال أبو وردة، إن الاجتماع ناقش واقع وهموم القطاع بشكل عام وملف الموظفين بشكل خاص، موضحا أن قرار مجلس الوزراء بتحديث بيانات الموظفين في المحافظات الجنوبية هو لمعرفة من موجود بغزة، ومن هو خارج القطاع، ومن هو على قيد الحياة ومن هو متوفي، وسيتم ذلك من خلال نموذج يتم تعبئته من قبل الموظف امام مسؤول الإدارة بالوزارة وفق بيان.

وأضاف أبو وردة أن الموظفين بغزة كل منهم يتبع لوزارة بعينها، وعلى الموظف أن يعبئ النموذج كي يثبت وجوده داخل القطاع حتى لا أحد ينكر حقه في تقاضي راتبه كاملاً اسوة بزملائه في المحافظات الشمالية، وقال:" ناقشنا ملف التقاعد المالي، اكد لنا انه لا يوجد تقاعد مالي في اي دولة في العالم ورحب بطروحاتنا".

وتابع :" كذلك ناقشنا ملف موظفي تفريغات ٢٠٠٥ والذي لا يعقل ان يتقاضى الموظف ٧٥٠ شيكل، فهي لا تفي بأدنى التزامات الحياة؛ وكان موقف رئيس الوزراء مؤيد لكل طروحاتنا".

وأردف قائلا:" أيضًا تمت مناقشة التأمين الصحي للموظفين، مؤكدا بأن أشتية تعهد لنا الحكومة ستعمل تأمين صحي لكافة المواطنين، وكذلك مشروع تحلية المياه بخانيونس وخط الكهرباء الخاص بمحطة التحلية".

كما وكشف المحافظ أبو وردة، انهم سيلتقون بالرئيس محمود عباس، لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزه، مؤكداً:" سوف نعود حاملين في ايدينا بشريات تخص الموظفين وأهالي القطاع، وبشريات إنهاء الانقسام البغيص". نافياً الأخبار المتداولة حول تغيير المحافظين قريباً من قبل الرئيس محمود عباس.

وحضر الاجتماع المحافظون أحمد نصر، وأحمد الشيبي، وصلاح أبو وردة، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اياد نصر ووجه أبو وردة شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس على جهود لحل قضية موظفي 2005 بعد لقاء المحافظين