بالصور: يوم غضب وضراب عام وشامل يعم الداخل الفلسطيني ا

بالصور: يوم غضب وضراب عام وشامل يعم الداخل الفلسطيني ا
بالصور: يوم غضب وضراب عام وشامل يعم الداخل الفلسطيني ا

الناصرة - المشرق نيوز

شهدت البلدات والقرى العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الخميس، إضرابا عاما شاملا شل مناحي الحياة كافة، وذلك احتجاجًا على جرائم القتل والعنف في الوسط العربي.

واتخذت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قرارات عقب اجتماع لها أمس بحضور أعضاء من القائمة العربية المشتركة في مجد الكروم التي شهدت مقتل شقيقيين في شجار شملت اغلاق المدارس والمحال والمؤسسات الخاصة في تلك المناطق.

وأعلن أعضاء القائمة المشتركة مقاطعتهم لحفل افتتاح الكنيست وأداء القسم بسبب تلك الجرائم، واتهام الشرطة الإسرائيلية بالتقاعس في حماية الوسط العربي.

وقالت وزارة التعليم الإسرائيلية إن المدارس ستفتح بشكل طبيعي وأنه يجب على الطلاب والمدرسين الالتزام بالدوام.

فيما قال جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أنه سيعقد اليوم جلسة خاصة مع الشرطة لبحث هذه القضية، داعيًا إلى إعلان حالة الطوارئ بسبب زيادة جرائم القتل.

وأجل أعضاء القائمة العربية المشتركة لقاءًأ كان من المقرر أن يعقد خلال الأيام المقبلة، وذلك احتجاجًا على تصريحات سابقة له اتهم فيها أعضاء القائمة بعدم التحلي بالمسؤولية.

وتشهد البلدات العربية ارتفاعا في ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام الحالي حيث قد وصل الى 71 قتيلا بينهم 11 امرأة، وخلال الشهر سبتمبر الماضي قتل 13 شخصا في جرائم مختلفة غالبيتها باطلاق النار بينما قتل العام الماضي 76 مواطنا بينهم 14 سيدة.

اضراب في البلدات العربية.jpg
 

اضراب في البلدات العربية1.jpg
 

اضراب في البلدات العربية2.jpg
اضراب في البلدات العربية3.jpg
اضراب في البلدات العربية4.jpg
اضراب في البلدات العربية5.jpg
اضراب في البلدات العربية6.jpg