تظاهرة اعلامية "صحفيون ضد الحصار" في غزة

تظاهرة  اعلامية "صحفيون ضد الحصار" في غزة
تظاهرة اعلامية "صحفيون ضد الحصار" في غزة

غزة / المشرق نيوز

نظمت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، تظاهرة إعلامية تحت عنوان "صحفيون ضد الحصار" بمشاركة صحفيين وصحفيات قرب حاجز بيت حانون شمال غزة.

وانطلقت المسيرة من منطقة السرايا وسط غزة عبر حافلات باتجاه حاجز بيت حانون "إيرز"، حيث رفعت صورًا للشهداء الصحافيين، خاصةً ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، إلى جانب لافتات تدعو لوقف استهداف الصحافيين.

وأكد عضو المكتب السياسي في "حركة الجهاد الاسلامي"، خالد البطش، أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف البطش خلال كلمة له أمام التظاهرة، أن جميع الصحفيين جاؤوا لإعلاء الصوت في وجه الحصار، ويقولون للعالم كله لقد آن الأوان لإنهاء الحصار الظالم، مشيراً إلى أن الصحفيين كانوا مع شعبهم في كل مراحل معاناته، ومحطات جهاده، ونضاله، ولذلك استهدفهم رصاص العدو وقذائفه وصواريخه.

وأهاب البطش بكل الصحفيين وطالبهم أن يواصلوا مسيرتهم ورسالتهم التي ترفع صوت الحقيقة وتكشف ألاعيب العدو وممارساته العدوانية، وإعلاء بطولات شعبنا ومقاومته الباسلة.

من ناحيته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن الصحفيين تعرضوا لضغوطات من قبل الاحتلال لمنعهم من تغطية الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار معروف الى أن الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 13 عامًا شل كافة مناحي الحياة في القطاع وأثر على الصحافيين.

واتهم الاحتلال بانتهاك المواثيق الدولية بحق الصحافيين وبحق الفلسطينيين بشكل كامل، مطالبًا المجتمع الدولي بمحاكمة الاحتلال لما يرتكبه من جرائم.