هنية: المقاومة لن تتخلى عن الأسرى والاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

هنية: المقاومة لن تتخلى عن الأسرى والاحتلال سيدفع ثمن جرائمه
هنية: المقاومة لن تتخلى عن الأسرى والاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

غزة / المشرق نيوز

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، وقوف حركته والفصائل الفلسطينية خلف الحركة الأسيرة في معركة الكرامة أمام السجان الإسرائيلي، مشدّدًا على أن قضية الأسرى تمثّل نقطة جاذبية وطنية وأحد ركائز الإجماع الوطني.

وأضاف هنية خلال وقفة تضامنية مع الأسرى بمدينة غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي "يمارس القتل الممنهج بل الإعدام المتعمّد" تجاه الأسرى والأسيرات في سجونه، آخرها جريمة القتل المتعمّد التي يتعرّض لها الأسير العربيد.

وتابع هنية، أن "فصائل المقاومة تؤكّد على مسؤولياتها والتزاماتها نحو حرية أسرانا وعودتهم إلى أهلهم وديارهم، وإلى حين بزوغ هذه اللحظة فإن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد الأسرى بكل الوسائل والطرق المتاحة لمقاومتنا".

كما وجدد هنية تأكيده، على أن المقاومة لن تتخلى عن الأسرى وستكتب فصلًا جديدًا من حريّتهم كما فعلت مرارًا خلال مسيرة الثورة والمقاومة المستمرّة.

وأشاد هنية بعملية "بوبين" البطولية التي وقعت قرب رام الله في 23 أغسطس/آب الماضي وأسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخرين، مشيرًا إلى أنها دليل على أن الضفة المحتلّة ستظلّ وفيّة للثوابت الوطنية.

وحمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العربيد (44 عامًا) الذي تدهورت حالته الصحية بشكل خطير نتيجة تعذيبه على أيدي محققي جهاز "الشاباك".

 

 

وأعلن جهاز "الشاباك" السبت الماضي اعتقال الخلية التي زرعت العبوة الناسفة قرب مستوطنة "بوبين"، متهما الأسير سامر العربيد بالوقوف خلف العملية البطولية وخلال التحقيق معه استخدم الاحتلال أساليب تعذيب وحشية تم نقله على أثرها الى مستشفى وأعلن جيش الاحتلال استعداده في حال استشهاد العربيد.