ملك الجبل الأصفر يعين محامي من أصل فلسطيني مستشاراً سياسياً له

مملكة الجبل  الاصفر.jpg
مملكة الجبل الاصفر.jpg

القدس/ المشرق نيوز

‏اعلن الديوان الملكي في مملكة الجبل الاصفر اليوم الأحد عن صدور امرا ملكيا يقضي بتعيين المحامي الفلسطيني المعروف زيد الايوبي مستشارا سياسيا له برتبة وزير بحيث ينشر ويعمل به من تاريخه.

‏واكد مصدر مطلع في حكومة الجبل الاصفر انه وقع الاختيار لشغل هذا المنصب الرفيع على المستشار زيد الايوبي نظرا لمواقفه العروبية الثابتة ودعمه لقضايا الامة العربية في مواجهة التغول على مقدراتها الاستراتيجية .

‏والمستشار الايوبي وهو محامي وكاتب سياسي فلسطيني من سكان مدينة القدس, حاصل على الدراسات العليا في القانون والفلسفة، وعمل بالصحافة سابقا, وله مئات المقالات السياسية والقانونية المنشورة في العديد من وسائل الاعلام والصحف العربية والدولية, ويتمتع باحترام واسع بين اوساط السياسيين وصناع القرار على المستوى الفلسطيني.

ويحمل المستشار الايوبي فكرا عربيا قوميا ميز كل كتابته ومواقفه السياسية, كما ويعد من أبرز المدافعين عن العرب والمملكة العربية السعودية.

المستشار الفلسطيني زيد الأيوبي

يذكر أنه في الخامس من سبتمبر الجاري، أعلن قيام مملكة "الجبل الأصفر"على أراض تقع شمال السودان على الحدود المصرية، جنوب خط عرض 22 درجة، لتفتح مجالا واسعا للتكهنات والجدل والآمال.

تسمى الأرض التي اتخذتها المملكة لإقامة دولتها المستقلة بمثلث "بارتازوجا"، وهي منطقة صغيرة المساحة تقع بين مصر والسودان، وترفض أيا من الدولتين المطالبة بها نظرا للنزاع القائم بينهما حول مثلث حلايب (حلايب وشلاتين وأبو رماد)، حيث تعتبر مصر أن خط عرض 22 درجة هو الفاصل الحدودي بين مصر والسودان وفقا لـ "اتفاقية السودان" الموقعة عام 1899 بين مصر وبريطانيا (باعتبارهما دولتين قائمتين على الحكم الثنائي بالسودان حينها). وهي بذلك تندرج تحت وصف "الأرض المباحة" التي لا يطالب بها أي طرف، ولا تقع تحت سيادة أي دولة.

وتمثل المنطقة شبه منحرف يتماس حدها الشمالي مع خط عرض 22 درجة شمالا بطول 95 كلم، وضلعها الجنوبي طوله 46 كلم، بينما يتراوح طولها من الشمال إلى الجنوب ما بين 31-26 كلم، ومساحتها الكلية 2060 كلم مربع.

ووفق مقطع فيديو منشور على قناة الدولة الناشئة، فإن الرؤية الوطنية للمملكة إنما تهدف إلى بناء دولة نموذجية، ذات ناتج اقتصادي قومي، يؤهلها لتكون في مقدمة الدول، ويرفع من مستوى دخل الفرد والأسرة.

وقامت المملكة من أجل توطين عديمي الجنسية، واللاجئين والمهاجرين، وتأمين الحياة الكريمة لهم بعد الويلات التي عانوها في ظل التهجير القسري والحروب ومآسي عشرات الملايين من اللاجئين حول العالم، وبخاصة من المنطقة العربية.