فتح تكشف موقفها من الانتخابات وتوجه رسالة الى حركة حماس

فتح تكشف موقفها من الانتخابات وتوجه رسالة الى حركة حماس
فتح تكشف موقفها من الانتخابات وتوجه رسالة الى حركة حماس

رام الله / المشرق نيوز

كشفت حركة التحرير الوطني "فتح" اليوم الأحد، موقفها، من دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات العامة ووجهت رسالة الى حركة حماس بغزة.

وقالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن دعوة الرئيس للانتخابات جاءت في محلها ووقتها المناسب بعد استنفاد كل محاولات إنهاء الانقسام مع حركة حماس التي أفشلت كل الاتفاقيات الموقعة.

وأكدت أبو دلال،على ضرورة العودة والاحتكام إلى شعبنا لإعادة اللحمة لنظامنا السياسي، وتطبيق قرارات المجتمع الدولي على أرض الواقع (..) مشيرة إلى عديد الاتفاقيات التي وقعت مع حماس في إطار السعي والمحاولة لإنهاء الانقلاب والانقسام، الذي كان عقبة في مسيرة شعبنا النضالية .

بدوره، قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس الثوري للحركة أحمد صبح،، أن الانتخابات حاجة وطنية، ليس فقط لتجديد الشرعيات، ولكن نحن شعب يريد أن يحكم نفسه بنفسه، ويمارس تقرير مصيره بيده، مطالباً حركة حماس بعدم تعطيل إجراء الانتخابات في القطاع.

وأضاف صبح لـ"دنيا الوطن"، كان من الأفضل أن تكون الانتخابات تتويج لتفاهمات سياسية، بناءً على الاتفاقيات الموقعة، ولكن يجب أن نحتكم لصندوق الاقتراع، ويجب أن تحسم جميع الملفات، لنحتكم بها جميعا.

وتابع صبح، اذا عجزت حماس عن تنفيذ ما اتفق عليه، يجب ألا تعطل الشعب الفلسطيني في إجراء الانتخابات التي يمكن أن تؤدي لحل الكثير من قضايانا.

وأضاف صبح: كان من الأفضل أن نذهب للانتخابات بتفاهمات واسعة، وتطبيق اتفاقيات وحل جزء من الملفات الكثيرة العالقة، ولكن أمام استصعاء مثل هذا الكلام من قبل الأخوة في حماس، سيصبح الاستعصاء أكثر خطورة في حال عطلوا عملية الانتخابات العامة، التي سيعلن الرئيس عنها.

وأكد صبح"نحن بحاجة بكل تأكيد لانتخابات عامة، وهي لا تعني تشريعية، ولكن السؤال الأكبر عن أي انتخابات نتحدث، هل انتخابات استمراراً لمرحلة انتقالية طال أجلها، بناءً على اتفاقية (أوسلو)، أم انتخابات لإنشاء برلمان ينجز دولة فلسطين".