وزير الاقتصاد الاسرائيلي يدعو لمنح سكان المنطقة " ج " الجنسية الاسرائيلية

وزير الاقتصاد الاسرائيلي يدعو لمنح سكان المنطقة " ج " الجنسية الاسرائيلية
وزير الاقتصاد الاسرائيلي يدعو لمنح سكان المنطقة " ج " الجنسية الاسرائيلية

القدس المحتلة / مشرق نيوز /

دعا رئيس حزب البيت اليهودي ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت ان تفرض إسرائيل سيادتها على منطقة "c" بكاملها، التي تشكل قرابة 60% من أراضي الضفة، وان تمنح سكانها الفلسطينيين البالغ عددهم 50 ألف فلسطيني الجنسية الاسرائيلية.

وطالب بينيت بانشاء حكم ذاتي في المناطق "a" و"b" التي يسكن بها ما بين 1.5 إلى 2 مليون فلسطيني، مشترطا أن تكون منطقة خالية من السلاح ولا يكون لها جيش، ولا يسمح له باستقبال اللاجئين الفلسطينيين.

وقال بينيت في المقابلة التي أجرتها معه " واشنطن بوست ": "القادة الفلسطينيون لا يعترفون بوجود إسرائيل كدولة يهودية، وبالتالي بدل أن نقتتل حول ما لا نستطيع أن نتفق عليه، أفضل القيام بمشروع مارشال في الضفة الغربية للجميع."
وأضاف أنه لن ينسحب من الحكومة ولن يهدد بتركها حتى لو بدأت مفاوضات مع الفلسطينيين، وأنه سيطالب إدارة المحادثات بالتوازي في كافة المواضيع، وفي حال فشلت فإن المرحلة الأخرى من خطة بينيت السياسية طرح الاتفاق على الجمهور الإسرائيلي لإقراره.

وكشفت معاريف عن رسالة لبينيت لأنصاره كتب فيها: "يجب العيش مع المشكلة الفلسطينية في حال وصلنا إلى طريق مسدود، إن الدولة الفلسطينية هي غرس لم يستوعب في جسد اليمين ولهذا السبب أجلت الفكرة المرة تلو الأخرى وحتى إن ألقى رئيس الوزراء ألف خطاب آخر في بار إيلان وأعلن عن حل الدولتين، هناك من يسعى إلى جلب مصيبة الإرهاب كما حصل في منتصف التسعينات عند القرب من توقيع اتفاق أوسلو، ومن ثم جاءت الانتفاضة الثانية في أعقاب ركض باراك لتحقيق اتفاق شامل في كامب ديفيد .. ليس كل شيء ممكن حله، أحيانا توجد نزاعات يجب أن تديرها، إذا لا يوجد خيار آخر".