الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة الخامسة للدوري الممتاز والأولى

مباراة حاسمة بين خدمات رفح وشباب خان يونس وبيت حانون يتأهب لضيفه الشاطئ

خدمات رفح.jpg
خدمات رفح.jpg

انطلاق الجولة الخامسة للدوري الممتاز والأولى

مباراة حاسمة بين خدمات رفح وشباب خان يونس وبيت حانون يتأهب لضيفه الشاطئ

أهلي بيت حانون يستضيف خدمات البريج وتنافس قوي بين الأقصى ومضيفه الجلاء

غزة- جمال الحلو وأحمد المشهراوي

تنطلق مباريات الجولة الخامسة من منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام الممتاز عصر غداً الأحد عند الساعة الرابعة، بإجراء ست مباريات موزعة على مدار 3 أيام حتى الثلاثاء المقبل، فيما تبدأ مباريات الأسبوع الخامس عصر اليوم السبت بنفس التوقيت، وستكون الجماهير مع مباريات الأسبوع الثالث لمباريات دوري الدرجة الثالثة للفرعين في الوسطى والجنوب، وغزة والشمال.   

مباريات السبت

يستضيف نادي بيت حانون الأهلي عصر اليوم السبت خدمات البريج على ملعب بيت حانون البلدي، ويحتل الأول المركز الثامن برصيد 4 نقاط، فيما يحتل البريج المركز العاشر بذات الرصيد. كما يلاقي الجلاء في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، الأقصى في المركز الخامس بذات رصيد الـ7 نقاط على ملعب فلسطين الوزاري.

أما في الدرجة الثانية، فتقام 3 مباريات، ويلاقي بيت لاهيا في المركز السادس- قبل الأخير، متابعه الرضوان 

المتذيل، وكلاهما بلا رصيد، وذلك على ملعب نماء ضمن فرع غزة والوسطى.

وفي فرع الوسطى والجنوب، يلاقي الشوكة في المركز الثامن الاستقلال الرابع برصيد 3 نقاط على ملعب رفح البلدي، وعلى ملعب الشهيد محمد يلتقي قطبا دير البلح، الخدمات المتذيل في المركز التاسع، والاتحاد في المركز الثاني برصيده نقطتان.

مباريات الأحد في الممتازة

وتستأنف مباريات الدرجة الممتازة عصر يوم الأحد، وسيكون حامل اللقب خدمات رفح في المركز الثامن برصيد 8 نقاط، في ضيافة شباب خان يونس في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، على ملعب الشهيد محمد خارج ملعب خان يونس البلدي، عقوبة على شباب خان يونس. ويبحث الفريقان عن الفوز لتعويض سلبية الاسبوع الماضي بتعادل خدمات رفح وجاره الشباب، فيما خسر خان يونس امام الشاطئ. ويدخل ناهض الاشقر مدرب الأخير، واسلام ابو عريضة مدرب البطل المباراة التي تفرض عليهما الحسابات المبكرة لأن الفوز يمنح أحدهما  انطلاقة مهمة صوب اللقب في ظل ترشيحات لهما كونهما من اكثر الفرق جاهزية.

وفي المباراة الثانية، يلاقي المتصدر اتحاد بيت حانون برصيد 10 نقاط، خدمات الشاطئ في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ويبدو الفريقان برفقة خدمات رفح قريبين من صراع المقدمة، حيث يشهد الموسم حالة تطور كبيرة ومتواصلة للمضيف بيت حانون، الصاعد الجديد الذي يقدم نتائج مميزة في طريق كبار الدوري.

ويستضيف اتحاد خان يونس العاشر بـرصيده نقطتان، الصداقة في المركز الـ12 المتذيل بذات الرصيد.

الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلاقي خدمات النصيرات في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، نماء في المركز الثامن برصيد 4 نقاط، على ملعب النصيرات البلدي، فيما يواجه الزيتون في المركز السابع برصيد 5 نقاط، العطاء المتذيل في المركز الـ12، الأخير برصيده نقطة وحيدة، وذلك على ملعب اليرموك البلدي.

وفي الثانية، يلاقي المجمع الإسلامي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، السلام المتصدر برصيد 6 نقاط على ملعب فلسطين الوزاري في فرع غزة والشمال، فيما يلاقي في الفرع الآخر جماعي رفح في المركز السادس برصيد 3 نقاط، شباب الزوايدة المتصدر برصيد 4 نقاط على ملعب رفح البلدي.

مباريات  الاثنين في الممتازة والأولى

ويلتقي يوم الاثنين، شباب رفح في المركز الثامن برصيد 3 نقاط، الأهلي الفلسطيني، الوافد الجديد في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، على ملعب رفح البلدي. وفي اللقاء الثاني، يواجه شباب جباليا في المركز في المركز السادس برصيد 6 نقاط، الهلال في المركز قبل الأخير الـ11 برصيده نقطتان على ملعب فلسطين الوزاري.

أما في الأولى، فيلاقي خدمات المغازي في المركز السادس برصيد 6 نقاط، القادسية في المركز الـ11 قبل الأخير، برصيد 3 نقاط، على ملعب الشهيد محمد. وفي المباراة الثانية، يلاقي خدمات خان يونس في الصدارة برصيد 9 نقاط، التفاح في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، على ملعب خان يونس البلدي.

وفي الدرجة الثانية لفرع غزة والشمال، يلاقي فلسطين في المركز الخامس برصيد نقطة، خدمات جباليا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، على ملعب فلسطين الوزاري.

مباراة الثلاثاء

وستكون الجماهير يوم الثلاثاء مع مباراة المتعة والإثارة، عندما يلاقي اتحاد الشجاعية في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، غزة الرياضي في المركز السابع برصيد 4 نقاط، على ملعب الشهيد محمد عقوبة على الشجاعية الذي شكلت بدايته دافعاً للجهاز الفني واللاعبين لرفع سقف الطموحات والبقاء في المقدمة. ويعمل الجهاز الفني بقيادة نعيم السويركي لتكوين فريق جديد من أصحاب الخبرات والمنافسة على اللقب من جهة . ويلاقي الأمل في المركز الثاني بـ4 نقاط، الصلاح السابع بنقطة واحدة، على ملعب خان يونس البلدي.  
 

هدافو الممتازة

وانحصر صراع الهدافين بين مهاجم خدمات رفح يسار الصباحين ومهاجم شباب جباليا محمد عبيد اللذين يتشاركان في المركز الأول برصيد 4 أهداف، ويلاحقهما من الشجاعية علاء عطية، ومهاجم اتحاد بيت حانون يوسف سالم برصيد 3 أهداف.