هنية يعلن قبول مبادرة الفصائل لانهاء الانقسام كاملة ويدعو فتح للشراكة ( صور )

هنية يعلن قبول مبادرة الفصائل لانهاء الانقسام كاملة ويدعو فتح للشراكة ( صور )
هنية يعلن قبول مبادرة الفصائل لانهاء الانقسام كاملة ويدعو فتح للشراكة ( صور )

‪غزة / المشرق نيوز

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الموافقة وقبول حركته بمبادرة الفصائل الوطنية كاملة والتي تقدم بها قادة الفصائل بدون أي ملاحظات أو شروط أو تعديلات.

وخلال استقباله بالفصائل الوطنية الفلسطينية بمنزله في مخيم الشاطئ، إن هذا اللقاء عُقد اليوم للرد على مبادرة قادة الفصائل الوطنية الموقعة على الرؤية الوطنة لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام

وفي بداية الاجتماع رحب هنية بقادة الفصائل الوطنية الفلسطينية التي بادرت لتقديم مبادرة تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام متمنيا النجاح لهذه المبادرة واستكمالها مع قيادة حركة فتح.

وقال هنية، إنه بالرغم من بعض الملاحظات البسيطة والمتواضعة، أعلن لشعبنا وللفصائل عن موافقة حركة حماس على مبادرة الفصائل التي تسلمناها خلال الأيام الماضية.

وأوضح هنية، أن الموافقة على المبادرة غير مشروطة وغير ملحقة بأي ملاحظات، وتقديراً أن المسؤولية تقتضي الدفع قدما في عجلة الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة واستعادة المشروع الوطني، وإعادة الاعتبار للنظام السياسي الفلسطيني خصوصًا ما يتعلق بمؤسسات السلطة أو منظمة التحرير.

وبين أن حركته ستضع كل إمكاناتها وستصب كل جهودها تحت تصرف قيادة الفصائل من أجل تطبيق هذه المبادرة والتوافق عليها مع حركة فتح.

وأضاف "نحن من موقع الشراكة والمسؤولية والالتزام وموقع الإقرار بتاريخ ومكانة حركة فتح نتمنى منهم الموافقة عليها لتحظى بهذا التوافق الوطني الواسع للتوافق على الآليات وتطبيق ما ورد فيها".

وقال "إن هذه المبادرة تتميز بأنها تأتي في لحظة وفي منعطف تاريخي حساس وهي أيضًا تستند إلى قاسم مشترك واسع بين الفصائل، وأخذت بالاعتبار تجارب المبادرات والأوراق السابقة، وأخذت ما يمكن أن يشكل انطلاقة حقيقية لاستعادة الوحدة الوطنية".

وشكر هنية الفصائل على هذا الحرص والتمسك بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وهذه المبادرة تتميز بأنها تأتي في مرحلة ومنعطف تاريخي حساس.

وأكد هنية أن تحرير الأسرى من القيد مسؤولية وأولوية وواجب وطني تعمل عليه الفصائل والمقاومة، وسيأتي اليوم الذي يتحرر فيه أسرانا كما تحرروا من قبل.

من ناحيته، قال القيادي في الجهاد الإسلامي في كلمته بالنيابة عن الفصائل خالد البطش، إنهم يقدرون موقف حركة حماس وسيلتقون قريبًا مع قيادة حركة فتح.

ودعا البطش باسم الفصائل، حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإعلان الموافقة على هذه الرؤية لنبقى صفًا واحدًا في مواجهة صفقة القرن ونحمي الضفة من التهويد والاستيطان ونمنع التطبيع ونحقق آمال شعبنا في العودة والحرية. كما قال.

وعبر عن شكره لكل الفصائل على هذه الرؤية مؤكدا "سنعمل معًا من من أجل تطبيقها".

هنية يجتمع بالفصائل الفلسطينية للرد.jpg
هنية يجتمع بالفصائل للرد على المبادرة1.jpg
هنية يجتمع بالفصائل للرد على المبادرة2.jpg