اشتية يكشف عن عملة رقمية بديلة عن الشيكل الاسرائيلي

اشتية يكشف عن عملة رقمية بديلة عن الشيكل الاسرائيلي
اشتية يكشف عن عملة رقمية بديلة عن الشيكل الاسرائيلي

رام الله / المشرق نيوز

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء الاثنين، أن الحكومة في منتصف الطريق نحو قرار إطلاق عملة رقمية في فلسطين، بدلا من استخدام الشيقل الإسرائيلي.

وقال اشتية خلال مشاركته في حفل نظمته شركة الإتصالات الفلسطينية (بالتل) لافتتاح مركز البيانات الأحدث في المنطقة، إن الحكومة قررت الإتجاه الى العملة الرقمية في فلسطين وسنعمل على أن نكون من رواد كل شيء لا يستطيع الاحتلال أن يعرقلنا فيه".

وأضاف اشتية إن "افتتاح هذا المركز يعتبر يوم فرحا لنا جميعا، لأننا ننتقل من حالة الى حالة، وما نراه اليوم هنا نقلة نوعية تأخذ فلسطين الى العالم المتقدم وعالم التكنولوجيا".

وعبر اشتية عن اعتزازه وفخره بهذا التطور الذي وصل إليه الشعب الفلسطيني في تنفيذ مشاريع تنموية وتكنولوجية متطورة ، ونحن نعمل من اجل اعادة النظر في دعم الاقتصاد المحلي واتباع سياسات اقتصادية تعزز صمود المواطن الفلسطيني في أرضه وتنهض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني ولا يأتي ذلك الا بطريقة واحدة وهي تعزيز الشراكة ما بين القطاع العام والخاص مؤكدا أن حكومته تسعى لخدمة كل مواطن فلسطيني من اجل الانتقال من الاحتياج الى الانتاج.

وتابع رئيس الوزراء "هذا النوع من التكنولوجيا سوف يؤهلنا أن نذهب نحو العملة الرقمية نتجاوز فيها إجراءات الاحتلال، وتقريبا نحن الآن في منتصف الطريق نحو هذا الأمر وأيضا في منتصف الطريق نحو الدفعات الالكترونية".

والعملة الرقمية نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية). ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود.

اشتية والاتصالات تفتتح مركز معلومات.jpeg