طفل أردني يروي تفاصيل تعذيب والده له ولشقيقته وإجبارها على "العواء".. والأمن ينفي

طفل اردني.jpg
طفل اردني.jpg

عمان/ المشرق نيوز

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطفل أردني يدعي خلاله أنه يتعرض للتعذيب والتعنيف من قبل والده الذي أخذه رغماً عنه من والدته.

وظهر الطفل في الفيديو يبكي ويستنجد قائلاً أنه تعرض للضرب والشتائم من والده وزوجة والده، كما أن شقيقته البالغة من العمر 21 عاماً تتعرض لتعنيف وإذلال، حيث قام والدها - بحسب الطفل - بحلق شعرها تماماً، وإجبارها على العواء مثل الكلاب.

ثم ظهر الطفل بفيديو آخر يظهر من خلاله علامات الرعب على وجهه، ويتحدث والده خلاله، ويقول: "أهلا وسهلا سيد محمد، شرفت سيد محمد، احنا بتاريخ 17/9، والسيد محمد بالدار وأموره تمام، ووضعه كويس، فوت بابا".

ورأى النشطاء أن الفيديو الأخير الذي قام الأب بتصويره كان رداً على فيديو نجله بعدما علم به، وأن لهجة الأب مع ابنه تبدو كتهديد غير مُباشر أو "مُبطن" بحسب وصف النشطاء.

كما أنهم تداولوا صوراً للطفل تُثبت تعرضه للتعنيف الجسدي.

وطالب النشطاء الجهات الرسمية بالتدخل وحماية الطفل، قبل أن يُفاجئ الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه وبمتابعة إدارة حماية الاسرة لحالة الفتى،  فقد تم عرض الفتى على الطبيب الشرعي واحتصل على تقرير طبي يشعر بخلو جسمه من أي إصابات .

ونشرت صفحة مديرية الأمن العام البيان الذي جاء فيه أنه جرى استدعاء شقيقة الفتى التي أكدت بالتحقيق معها عدم تعرضها وشقيقها لأي اعتداء وأن والدهما يعاملهما معاملة جيدة.

3dfd4abdb2.jpg

19975005f8.jpg

وأضاف البيان: "بالاستماع للطفل أبدى رغبته بالانتقال للعيش مع والدته ، حيث جرى بعد الاتفاق مع والده بعد أخذ التعهدات اللازمة تسليمه لوالدته، هذا وسيتم متابعة الحالة اجتماعياً من قبل الأخصائيين الاجتماعيين في الإدارة وبشكل دوري".

وحذرت المديرية المواطنين عدم نشر مثل تلك الفيديوهات التي تحمل إساءة للطفل وانتهاك لحقوقه وتوجب الملاحقة القانونية .