تعقد مؤتمرًا هامًا غدا الاثنين

حراك واسع للفصائل ضد طرفي الانقسام لإنجاح جهود المصالحة

الفصائل الفلسطينية.jpg

تعقد مؤتمرًا هامًا غدا الاثنين
حراك واسع للفصائل ضد طرفي الانقسام لإنجاح جهود المصالحة
غزة / المشرق نيوز
كشف قيادي في غزة النقاب عن حراك واسع منظم ستقوده الفصائل الثمانية التي تقدمت برؤية للمصالحة للضغط على طرفي الانقسام لتحقيق الوحدة الوطنية.
واكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة أن هذا الحراك سيشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات ومؤتمرات لتوسيع مساحة المشاركين في الرؤية وحملها على أكتاف الكل الفلسطيني من أجل التقدم بخطوات ملموسة في سبيل إنهاء الانقسام وتوفير المناخات المناسبة وقطع أي طريق لشق الصف الفلسطيني.
واوضح أبو ظريفة إلى أن الفصائل ستتواصل مع المصريين لتشكيل أداة ضغط على طرفي الانقسام، من أجل إنجاح كل الجهود، مستدركا أن الفصائل لا تزال تنتظر ردودًا من حركتي فتح وحماس على الرؤية.
الى ذلك دعت الفصائل والقوى السياسية في قطاع غزة مساء الأحد، وسائل الاعلام لتغطية المؤتمر الصحفي الساعة 11.30 صباح الاثنين في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة المهم بشأن مبادرة الفصائل الجديدة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.
وكان عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض كشف  في وقت سابق عن مبادرة فصائيلية جديدة تتكون من 4 نقاط رئيسية هي:-
1/ تقدير الجهود المصرية المبذولة لاستعادة الوحدة وانهاء الانقسام الفلسطيني
2/ اعتبار جميع الاتفاقات الموقعة منذ عام 2005 حتى عام 2017 جميعها مرجعية لاتفاق المصالحة.
3/ عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل ولجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير للاتفاق على جدول زمني يتناول المرحلة الانتقالية التي تمتد إلى عام من أكتوبر حتى يوليو القادم، والمرحلة الانتقالية يجري فيها تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتُبحث آلية عملها وآليات تسلمها لمهماتها وتهيئة المناخات الداخلية بوقف الاعتقالات ووقف التراشق الإعلامي ووقف أي إجراءات تمس حياة المواطنين، وآليات الانتخابات الشاملة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل
4/ المسالة الأخيرة من المبادرة هو منظمة التحرير الفلسطينية وسبل تنفيذ الاتفاقيات المعقودة بشأنها.
انتهى