كيف تناولت الصحف المصرية المظاهرات المعارضة للسيسي؟

القاهرة - الشرق نيوز

رغم التفاعل الشعبي مع المظاهرات التي عمت محافظات مصر للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلا أنه لوحظ أن الصحف المصرية سواء حكومية أو خاصة تجاهلت الحدث ولم تشر إليه في أي خبر لا على صفحاتها الأولى أو الصفحات الداخلية.

وركزت الصحف المصرية على مشاركة الرئيس السيسي في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للمم المتحدة، وتحقيق مصر أعلى معدل إنتاج غاز خلا ل شهر أيلول/ سبتمبر، كما تناولت تحذير الأمم المتحدة من "حرب كارثية" في الخليج وإرسال أمريكا قوات عسكرية إضافية في الخليج، وبعض القضايا المحلية الأخرى المتعلقة بالإنجازات الحكومية.

وخرج آلاف المصريين عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، الى الميادين العامة في محاظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية، رافعين هتافات منددة برأس النظام وممارساته، وأحرقوا صور السيسي بالميادين، وأسقطوا بعض اللافتات التي تحمل صوره ببعض المدن، وطالبوا برحيله دون تدخل من رجال الأمن المصري.

وتصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة منذ انطلاق المظاهرات بالميدان وحتى صباح اليوم السبت. ونشر نشطاء بمواقع التواصل العديد من الفيديوهات لتظاهرات ليلية بمدن ومناطق عدة، وسط دعوات من إعلاميين وشخصيات معارضة جماهير المصريين إلى النزول للشارع.