نقل القيادي في حماس محمد الخضري من السجون السعودية الى المستشفى

محمد الخضري المعتقل في السعودية.jpg
محمد الخضري المعتقل في السعودية.jpg

غزة / المشرق نيوز

أعلن نائب رئيس حركة حماس في الخارج محمد نزال، أنه تم نقل القيادي في الحركة محمد الخضري من السجن الى أحد المستشفيات الحكومية بعد تدهور وضعه الصحي.

وقال نزال في تغريدة نشرها عبر تويتر صباح اليوم الثلاثاء، إنه ‏نُقل الدكتور محمدالخضري، من سجن(ذهبان)في جدة، إلى إحدى المستشفيات الحكومية، بمكة المكرّمة، وذلك للعلاج من المرض العضال المصاب.

وتمنى نزال الشفاء التام للقيادي الخضري وأن يفُك قيد أسره،ونجله د.هاني،وجميع المعتقلين.

وكانت "حماس" كشفت أن السلطات السعودية اعتقلت مؤخرا محمد صالح الخضري "81 عاما"، ممثلها في المملكة.

وتمنع السلطات السعودية، زيارة الدكتور محمد الخضري، أو الاتصال به"، وقالت عائلته : "نحن لا نعلم عنه شيئا حتى اللحظة، وننتظر فرج الله".

وأعربت عائلة القيادي، عن قلقها الكبير على حياة الخضري المعتقل لدى السلطات السعودية في سجن "ذهبان" بجده منذ ما يزيد على خمسة أشهر.

وأعلنت حركة حماس اعتقال جهاز مباحث أمن الدولة السعودي في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، محمد صالح الخضري الذي يبلغ 81 عاما، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود واضفة عملية الاعتقال بالخطوة الغريبة والمستهجنة.

والقيادي الخضري  كان مسؤولا عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما أنه تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها".