اشتية يكشف تفاصيل حول رواتب موظفي السلطة بغزة وتفريغات 2005 والتقاعد المالي

تنزيل (13).jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أجرت قناة "الميادين" مساء اليوم الاثنين مقابلة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية تحدث خلالها عن رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة وتفريغات 2005 وحل قضية التقاعد المالي.

وقال اشتية: إن الرئيس محمود عباس أعطى تعليمات للحكومة بإنصاف المواطنين بقطاع غزة، مضيفاً: "الحكومة ستعمل على إنصاف الموظفين بكل المقاييس".

وأضاف اشتية، "سيكون ذلك سواء في ملف الرواتب أو غيره، وهناك توجيهات بإنصاف الموظفين وتفريغات 2005، وحل قضية التقاعد المالي".

وتابع اشتية: "نجري مراجعة في قضية الرواتب ليس من أجل تضييع الوقت بل لنكون منصفين، لأننا ورثنا هم اسمه 2005 عمره 14 عاماً، وورثنا هم اسمه التقاعد المالي الذي ليس له أي أرضية قانونية وعمره أربع سنوات، وسنعالج هذه القضايا".

وشدد اشتية، على أن المشاريع في غزة ستبقى، قائلاً: "نحن نساعد في غزة 70 ألف أسرة ماليا كل ثلاثة أشهر تدفع منها السلطة 60% والاتحاد الاوروبي 40 %، إضافة لمشاريع أخرى كمحطات التنقية التي أنشأت بتوقيع الرئيس أبو مازن والحكومة".

في سياق أخر، أكد اشتية أن الحكومة على دراية بكل ما تقوم به دولة قطر في قطاع غزة، موضحاً أن الاخيرة تنسق معنا وتبلغنا بكل شيء تفعله.