محمد علي يتوعد السيسي بثورة والمخابرات المصرية تنزل بثقلها إلى إسبانيا للبحث عنه

محمد علي والسيسي.jpg
محمد علي والسيسي.jpg

وكالات - المشرق نيوز

استمر محمد علي الفنان المصري صاحب شركة المقاولات، بمهاجمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر نشر فيديوهات جديدة متوعدا اياها بتنظيم ثورة عليه .

وقال محمد علي الذي تحدث عن المشروعات التي تديرها الهيئة الهندسية التابعة للجيش،: «أنتم من تديرون البلاد، وستضيعونها، والشعب يضحك عليك يا سيسي، وأنت تجلس مرتجف، وخائف، وسأوجه أسئلتي لاحقاً إلى الشعب المصري، لأنك أضعف من أن ترد عليها، وسأقوم بثورة عليك، من الآن وصاعداً التطبيق سيكون عملياً، وسيكون الحديث إلى أهل وشعب مصر المحترمين، هذا حقنا في وطننا».

جاء ذلك في فيديوهات نشرها محمد علي رداً على تصريحات السيسي في مؤتمر الشباب أمس الأول السبت التي اعترف فيها ببناء المزيد من القصور الرئاسية.

وكان الرئيس المصري قد تطرق إلى ما أثير حول القصور الرئاسية وبناء عدد من القصور الرئاسية الجديدة، مؤكدا أنه سيستمر في بناء القصور الرئاسية الجديدة «من أجل مصر» مضيفا أنه يعمل على «بناء دولة جديدة»، معبرا عن أسفه للانتقادات التي يواجهها منذ توليه مقاليد الأمور في البلاد، داعيا المصريين إلى «عدم القلق».

شعبان عبد الرحيم هاجمه بأغنية «حتة ممثل فاشل» والصحف صدرت بعنوان واحد عن أهمية الجيش

وقال السيسي في كلمته في المؤتمر الثامن للشباب في مصر، السبت، إنه يبني في العاصمة الإدارية الجديدة «دولة سيشاهدها العالم»، مشيرا إلى أنه يعمل على بناء مدينة للثقافة هي الأكبر في العالم، واختتم كلمته مازحا بأنه «لا يجوز أن تكون كل القصور الخاصة بمحمد علي».

يأتي ذلك في وقت واصل إعلاميون ورجال دين ومطربون محسوبون على نظام السيسي، الدفاع عن الرئيس المصري، والهجوم على المقاول محمد علي.

وكعادته، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حاول الدفاع عن سياسات السيسي، وقال إن «رجلا فقيرا في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة ضعيفة، لأن الأول له دوله تحمله وتحميه والثاني لا ظهر له كما يقولون».

ووضعت الصحف القومية والحزبية والخاصة مانشيتات شبه موحدة داعمة للسيسي.

إذ خرجت صحيفة الأهرام القومية بمانشيت «جيش مصر مركز الثقل الحقيقي للمنطقة». وظهرت صحيفة الأخبار القومية بالمانشيت نفسه «جيش مصر مركز الثقل في المنطقة»، أما جريدة الجمهورية القومية فنشرت المانشيت باختلاف طفيف «الجيش المصري… مركز الثقل الحقيقي في المنطقة».

أما صحيفة الوطن الخاصة، فنوعت قليلا على العنوان الموحد، وخرجت بمانشيت «الرئيس يصارح الشعب: جيش مصر مركز الثقل في المنطقة».

المطرب شعبان عبد الرحيم دخل هو الآخر على خط الصراع بين السيسي ومحمد علي، وطرح أغنية تحمل اسم «حتة ممثل فاشل»، هاجم فيها الفنان محمد علي، جاءت كلماتها: «اللي معاه ربنا مش بيخاف من حد والشعب وجيشه إيد واحدة بجد بجد، حتة ممثل فاشل ساقط ملوش تقدير، دا غلط في مصر وجيشها يستاهل التأنيب، اسمه محمد علي، مش يعني علي كلاي، دا حتة عيل فاسد وحرامي».

إلى ذلك، توافد، عدد من عملاء الاستخبارات المصرية من عدد من الدول الأوروبية إلى أسبانيا، حيث يقيم علي، وفق معلومات حصلت عليها جريدة «القدس العربي» من مصادر رفيعة المستوى في اسبانيا، وذلك من أجل هدفين، وهما: في المقام الأول، محاولة رصد علي وإقناعه بوقف حملاته ضد عبد الفتاح السيسي مع تسوية جميع مشاكله وتلبية جميع مطالبه.

ووفق الصحيفة الهدف الآخر، معرفة هل تجمعه علاقات بدول يفترض أنها معادية لمصر تقف وراءه وتموله ماليا، حيث تراقب الاستخبارات المصرية بعض الدبلوماسيين العرب ومن دول إسلامية بشكل أثار قلق مدريد.