شملت رخص بناء وحرف وخدمات أخرى

بلدية غزة تنجز 890 معاملة للمواطنين الشهر الماضي

رئيس بلدية غزة يستقبل د.رأفت لبد مدير مستشفي حمد للتأهيل والأطراف الصناعية (1).JPG
رئيس بلدية غزة يستقبل د.رأفت لبد مدير مستشفي حمد للتأهيل والأطراف الصناعية (1).JPG

شملت رخص بناء وحرف وخدمات أخرى

بلدية غزة تنجز 890 معاملة للمواطنين الشهر الماضي

غزة/ المشرق نيوز

أنجزت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة  890 ألاف معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، وتنوعت المعاملات المنجزة ما بين؛ استدعاءات وشكاوي، واشتراكات مياه جديدة، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، وخدمات ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية .

وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري أن المعاملات المنجزة شملت؛ 190 معاملة لشكاوي واستدعاءات تقدم بها المواطنين، و26 اشتراك كهرباء جديد، و35 اشتراك مياه، و24 طلب إلغاء رخصة حرفة، و92 بيان الشروط التنظيمية الخاصة بالأبنية والمنشآت في المدينة، وتجديد 47 رخصة حرفة.

وبينت أن المعاملات شملت أيضاً ؛ منح 42 رخصة بناء، وتسجيل 29 بناء جديد، والموافقة على 13 إذن بناء ثاني وثالث، و46 معاملة إلغاء ضريبة حرفة، و91 معاملة تغيير اسم مشترك، و3 معاملات تغيير اسم منتفع، و15 خلو طرف، و37 معاملة خلو طرف مخفض، و8معاملات استثناء لبيان الشروط التنظيمية .

وأضافت أن تم أيضاً إصدار رخصتي هدم بناء، و10 معاملات تعديل ملاك رخصة حرفة، و4 معاملات سحب إشراف، و55 معاملة فحص بناء جديد مرحلة ثانية وثالثة، إضافة إلى 13 معاملة استرداد أمانات بناء وأرصفة وتشوين، و5 معاملات تحديد مسافة، و10 معاملات تسجيل عقد إيجار، و30 معاملة شفط بئر، و13 معاملة عامة، و7 معاملات تطبيق نظام ضمني . 

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية  قد استحدثت منظومة خاصة للشكاوي للتسهيل على المواطنين، حيث يتم استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكتروني المختلفة ومنها: الرقم المختصر 115، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وموقع البلدية الإلكتروني، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وتطبيق( الواتس آب).

ودعت البلدية المواطنين في المدينة للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي لتقديم شكاويهم واستفساراتهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية أو مراجعة الوحدة مباشرة في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين.

--