بلدية غزة تزرع 4200 شتلة خلال الشهر الماضي

البلدية.jpg

دعت المواطنين للحفاظ عليها

بلدية غزة تزرع 4200 شتلة خلال الشهر الماضي

غزة/ المشرق نيوز 

زرعت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة نحو 4200 شتلة في الحدائق وجزر الشوارع والمؤسسات في المدينة خلال شهر آب / أغسطس الماضي ضمن جهود تحسين جودة البيئة في المدينة .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت؛ زراعة 2450 شتلة في حدائق المدينة ومنها: حديقة مربع الأمين، وحديقة الجندي المجهول، والمنتزه الرئيس في شارع عمر المختار، وحديقة برشلونة بتل الهوى، ودوار الحرية، وحديقة الشجاعية، ودوار فلسطين.

وأوضحت أنه تم أيضاً زراعة 575 شتلة في جزر الشوارع ومنها: شارع صلاح الدين، وشارع عمر المختار، وشارع الكرامة، وشارع بورسعيد، وشارع غسان كنفاني، وشارع اليرموك، وشارع الصحابة، وشارع الطواحين .

وبينت أنه تم زراعة 280 شتلة في مراكز ومؤسسات عامة وهي: لجنة إصلاح الزيتون، بجوار فندق الأمل، ومحيط مسجد حراء، ومواقع ومؤسسات أخرى    .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ زراعة 620 شتلة في مرافق البلدية المختلفة ومنها: مبنى البلدية الرئيس، ومبنى الإدارة العامة للصحة والبيئة، ومكتب الصحة والبيئة، وخزان الرمال، ومركز رشاد الشوا الثقافي غرب المدينة .  

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً؛ تقليم 480 شجرة في حدائق وشوارع المدينة بهدف حماية الأشجار وأسلاك الكهرباء التي تحتك بالأغصان، وحمايتها من الكسر بفعل الرياح، ووقف دخول أغضان الأشجار لبيوت المواطنين المجاورة لها، بالإضافة إلى تجديد أغصانها وتقويتها.

 

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم المساس بها و تقديم الشكاوي المتعلقة بالحدائق والأشجار وخدمات البلدية الأخرى على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الأخرى .