بلدية غزة تمدد خطوط صرف صحي جديدة لـ 95 منزلاً في المدينة

IMG_6151.JPG

لتوفير الخدمة لمناطق عمرانية جديدة

بلدية غزة تمدد خطوط صرف صحي جديدة لـ 95 منزلاً في المدينة

غزة/ المشرق نيوز

انتهت بلدية غزة من تنفيذ مشروع لتمديد شبكات صرف صحي جديدة لـ 95 منزلاً في حيي الزيتون والشجاعية شرق المدينة ضمن جهود البلدية للتوصيل خدمة الصرف الصحي لكافة مناطق المدنية لاسيما المناطق العمرانية الجديدة .

وذكر مدير عام المياه والصرف الصحي م . رمزي أهل أن الأعمال شملت تمديد نحو 800 متراً من خطوط الصرف الصحي بأقطار مختلفة في شارعين بحي الزيتون وشارع بحي الشجاعية للتوصيل خدمة الصرف الصحي والقضاء على آبار الحقن الامتصاصية التي كان يستخدمها المواطنين في التخلص من المياه العادمة .

وبين أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت نحو 40 ألف دولار فيما بلغت مدة تنفيذ المشروع نحو شهر وجرى تنفيذه بالتنسيق مع أهالي المناطق التي استفادت من المشروع لحل مشكلة الصرف الصحي في مناطقهم .

وأكد أن خدمة الصرف الصحي تصل لنحو 85 % من مناطق المدينة وتبذل البلدية جهوداً مستمرة لتوصيلها لكافة مناطق المدينة وفقاً لأقدمية المنطقة ومايتوفر لدى البلدية من مشاريع في هذا المجال .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم رمي المخلفات المنزلية بداخلها لتلافي طفحها، ,كذلك التواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي للإبلاغ عن الشكاوي على رقم الوحدة 115 وبوابات التواصل الأخرى .