الاتحاد يضع امكانياته تحت تصرف البلدية

تدشين مرحلة تعاون وشراكة بين اتحاد المقاولين وبلدية غزة

الاتحاد يضع امكانياته تحت تصرف البلدية

تدشين مرحلة تعاون وشراكة بين بلدية غزة واتحاد المقاولين

غزة / المشرق نيوز

دشنت بلدية غزة واتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة مرحلة تعاون وشراكة للرقي بخدمات مدينة غزة فيما وضع اتحاد المقاولين امكانياته تحت تصرف بلدية غزة في أوقات الطوارئ لخدمة المواطنين والمصلحة العامة.

جاء ذلك خلال لقاء هام جمع الطرفين لدى زيارة وفد اتحاد المقاولين برئاسة أسامة كحيل نقيب المقاولين إلى بلدية مدينة غزة لتهنئة رئيس وأعضاء المجلس البلدي الجديد، بهدف فتح أفاق التعاون المشترك من أجل خدمة المواطنين.

اقرأ أيضاً

وخلال ترحيبه بالوفد، أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج على أهمية اتحاد المقاولين وأعضاءه باعتبارهم سواعد بناء الوطن، ومشاريع غزة كلها شاهد على جهود المقاولين مما يزيد من فرص تطوير التعاون بين البلدية والاتحاد.

وكشف د. السراج عن أهداف المجلس الجديد خلال المرحلة المقبلة، عبر تقديم خدمة نوعية للمواطنين، وتعزيز الشراكة الجماعية في صناعة وتطبيق القرارات، خاصة ان البلدية والمقاول شركاء في علاقة لن تستمر إلا في رحاب التعاون من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأضاف أن المجلس يسعى لإحداث نهضة وتطوير شامل في البلدية ومرافقها وتسهيل الاجراءات للمواطنين، وفتح أفاق الاستثمار والتنمية في أملاك البلدية من خلال شراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه شدد نقيب المقاولين بمحافظات غزة أسامة كحيل على كبر المهام وحجم التحديات على كاهل المجلس الجديد الذي يضم كفاءات من خيرة أبناء المدينة، الذين وضعوا أنفسهم وجهدهم ووقتهم في خدمة المواطنين على مدار 24 ساعة في ظل أوضاع سياسية واقتصادية صعبة.

وأعلن كحيل عن وضع كل امكانيات الاتحاد والمقاولين تحت تصرف البلدية خاصة في أوقات الطوارئ لخدمة المواطنين ضمن المسؤولية الوطنية والاجتماعية للاتحاد وأعضاءه.

واعتبر كحيل أن رئيس البلدية الجديد يتمتع بحس وطني معروف، ويمتلك خبرة واسعة، وسجل من النجاحات، ويحمل هموم المواطنين ويقود مجلس بلدي من التكنوقراط، مقترحاً توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية والاتحاد على غرار اتفاقيات مماثلة عقدها الاتحاد مع بلديات أخرى ومؤسسات أهلية.

ووضع كحيل رئيس البلدية في صورة أسباب الحراك النقابي، والمقاطعة التي نفذها الاتحاد أخيرا لتحقيق مطالب المقاولين العادلة والضرورية لاستمرار هذا القطاع الهام باعتباره مكون أساسي للقطاع الخاص ومشغل رئيسي للعمالة.

وخلال اللقاء الذي ضم أعضاء من مجلس ادارة الاتحاد والمجلس البلدي ولفيف من المقاولين، طرح الحضور الهموم العامة للمواطنين وأهمية استعادة نظافة البلدية وسهولة التنقل بين أطرافها.

يشار الى أن عضو مجلس ادارة اتحاد المقاولين المهندس هاشم سكيك يشغل عضوية مجلس بلدية غزة.

انتهى