النيابة العامة توقف زوج أخت إسراء غريب وآخرين . وتفاصيل هامة جديدة

النيابة العامة توقف زوج أخت إسراء غريب وآخرين . وتفاصيل هامة جديدة
النيابة العامة توقف زوج أخت إسراء غريب وآخرين . وتفاصيل هامة جديدة

رام الله / المشرق نيوز

أوقفت النيابة العامة في بيت لحم، محمد صافي زوج أخت الشابة الفلسطينية إسراء غريب  التي توفيت في ظروف غامضة الى التحقيق اضافة الى ثلاثة آخرين.

وأثارت وفاة إسراء غريب ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي داخل فلسطين وخارجه فيما قيل أنها قتلت على خلفية شرف بعد خروجها مع شاب قيل أنه خطيبها دون كتب كتاب، بينما عائلتها نفت.

وقالت وكالة "وطن" المحلية، إن "طاقمها حاول إجراء مقابلة مع والدة اسراء وأثناء رفض العائلة المقابلة بأمر من النيابة العامة وفقا لتأكيداتهم، أبلغنا منهم بأن النيابة اوقفت زوج اخت اسراء محمد صافي وثلاثة أفراد آخرين".

وأكد زوج شقيقة اسراء، محمد صافي، إن هذه الأنباء غير صحيحة بتاتاً، وأن هذا الادعاء من قبل بعض الصفحات الاجتماعية تقصد اثارة الفتنة لا غير.

وفي حديثه لموقع "وطن" أمس الاثنين، قال صافي: "الحالة التي كانت عند اسراء هي حالة هستيريا من ضمن ذلك أنها كانت تتلفظ بألفاظ لا تصدق والتسجيلات متوفرة لدي، واسراء تتعرض لما اسماه (لجن عاشق) وظيفته تعطيل عملية الزواج".

وأضاف: "أنه اتصل على الشاب محمد علقم جواريش الذي كان من المفترض أن يكون خطيبها، لكي يقف إلى جانبها لأنها كانت بحاجة لك، إلا أن محمد علقم رفض زيارتها"، نافياً أن تكون العائلة منعته من زيارتها.

وأشار إلى أن العائلة طلبت من الشيخ عبد الكريم حسان أن يأتي الى البيت، بسبب عجز العائلة عن السيطرة على حالة اسراء، ولما آلت اليه تصرفاتها، والذي بدوره قام بقراءة القران الكريم عليها.

وفيما يتعلق بالتسجيلات التي انتشرت، اتهم زوج شقيقة اسراء، عدة فتيات بنشر روايات كاذبة تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح قضية رأي عام ليس لها أساس من الصحة.

وتابع صافي أن الحالة التي كانت تمر بها اسراء تتكون من جانبين الأول هي القوة الجسدية عندها والقوة العقلية لديها، وذلك من خلال الافادة التي أفادتها عند جهاز الشرطة المكونة من سبع صفحات تروي فيها ما حدث معها منذ سنوات، وتسرد القصص الغريبة.

وقالت جارة إسراء نينا اليتيم  لوكالة "وطن"، إن الفتاة كانت طبيعية جدا، مردفة : بالعادة لا نسمع صراخا أو تعنيفا داخل بيت إسراء، ونعرفها بأنها أشطر فتاة في عملها المتعلق بالمكياج، حيث أنها كانت ناجحة في حياتها.

ما بين خرافات فكرة الجن واختفاء خطيب اسراء ورواية المستشفى حول عدم صحة تسجيلات صراخ الضحية أنها حصلت داخل المستشفى والتي تتناقض مع تأكيدات زوج اختها ، فإن ذلك يقودنا الى اللغز الكبير أن إسراء كما قال الطبيب " الفتاة كانت تتعرض وأجزم في هذا الموضوع، لضغط نفسي شديد، إما نتيجة تعذيب جسدي أو تعذيب نفسي".