اختتام الجولة الأولى للدوري الممتاز

الرياضي يتفوق على شباب رفـــــح في عقر داره وتعادل الجارين شباب واتحاد خان يونس

الرياضي- شباب رفح.jpg

 

اختتام الجولة الأولى للدوري الممتاز

الرياضي يتفوق على شباب رفـــــح في عقر داره وتعادل الجارين شباب واتحاد خان يونس

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

 

حقق نادي غزة الرياضي، الملقب بالعميد فوزاً غالياً وثميناً بكل جدارة استحقاق على مضيفه شباب رفح بنتيجة

2-1، على إستاد رفح البلدي، في ختام الجولة الأولى لبطولة الدوري العام الممتاز، وخرجت جماهير الأبيض محتفلة بالانتصار الأول حاملة صاحبي الهدفين اللاعبين أحمد عبيد، وإسلام أبو عبيدة، والمدير الفني أحمد عبد الهادي لاعب شباب رفح ومدرب السابق على الأعناق، مرددين الهتافات وصيحات الفوز، انطلاقاً من محافظة رفح جنبي القطاع، مخترقين محافظات خان يونس والوسطى وغزة، وصولاً إلى مقر النادي في قلب حي الرمال، فيما خيب الأزرق طموح جماهيره التي عبرت عن سخطها لهذه الخسارة في أرضهم.   

جاءت المباراة مثيرة وقوية، وخاض المدرب عبد الهادي المباراة بطريقة هجومية مع تقوية خط الوسط الذي قطع الطريق على هجمات شباب رفح، ليحرز النجم أحمد عبيد في الدقيقة 30 من كرة وصلت أمام المرمى، تقدم بها وسددها صاروخية في الشباك، وحاول المضيف أن يعدل النتيجة دون جدوى.

وفي الشوط الثاني، بقي الرياضي يبحث عن هدف التقدم الثاني، حتى تحقق في الدقيقة 72 عبر النشط إسلام أبو عبيدة في الدقيقة 72 من كرة توغل بها من منتصف الملعب، وأرسلها في الشباك، وسط فرحة كبيرة في مدرجات الرياضي، وقلص الوافد الجديد عبد الرحمن وشاح النتيجة لرفح في الدقيقة 87 ليتلقى صاحب الأرض

خسارة قاسية، وأحرز الرياضي أول ثلاث نقاط غالية.

حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده أحمد شبير، وخالد بدير، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

شباب خان يونس- اتحاد خان يونس

وفي مباراة استمرت إلى 129 دقيقة بسبب تعطل الكشافات الكهربائية في إستاد خان يونس البلدي، احتكم شباب خان يونس، وجاره اتحاد خان يونس للتعادل سلباً، لينال كل فريق نقطة وحيدة. وكانت أنوار الملعب تعطلت في اول مباراة رسمية تجري عليه في الدوري الممتاز عند الدقيقة 49، الخامسة من الشوط الثاني، حيث حل الظلان، قبل أن يتم إصلاح أعمدة الكهرباء، وجرى اسـتئناف اللقاء في الدقيقة 88، مما اضطر حكم اللقاء إلى احتساب 39 دقيقة إضافية، لتبقى نتيجة التعادل السلبي.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

انتهى

الدرجة الأولى

النجم الهور يقود النصيرات للفوز على القادسية وبيت حانون يعبر الأقصـــــى

غزة- أحمد المشهراوي

قاد المهاجم طارق الهور ناديه خدمات النصيرات إلى فوز ثمين على حساب نظيره القادسية بنتيجة 2-1، على ملعب النصيرات البلدي، في ختام لقاءات الأسبوع الأول لبطولة دوري الدرجة الأولى. ليحقق بذلك أول

3 نقاط في طريق طموحه نحو الدرجة الممتازة. سجل الهور الهدف الأول في الدقيقة 37 من كرة وصلت له أمام المرمى حوله برأسه في الشباك، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من داخل المنطقة، وضعها على يسار الحارس جميلة.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده نادر أبو هجرس، وعدنان حنيدق، وفايز عمران رابعًا.

بيت حانون الأهلي- الأقصـــــى

وفي المباراة الثانية، أحرز بيت حانون الأهلي، الهابط من الدرجة الممتازة الموسم الماضي، فوزاً غالياً على الاقصى بنتيجة 1-صفر، على ملعب بيت حانون البلدي سجله محمد سمير جودة في الدقيقة 81، بعد أن كانت المباراة تقترب من نهايتها. وعاد لاعبو بيت حانون محتفلين بالفوز ونيل أول 3 نقاط.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد السدودي، وحمادة أبو شعبان، وسامح القصاص رابعاً.

انتهى