بالصور،، إتمام زواج أصغر عروسين في مصر بعد 6 سنوات خطوبة

بالصور،، إتمام زواج أصغر عروسين في مصر بعد 6 سنوات خطوبة
بالصور،، إتمام زواج أصغر عروسين في مصر بعد 6 سنوات خطوبة

القاهرة/ المشرق نيوز

احتفل أصغر عروسين في مدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، مساء الأحد، بزواجهم ، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي تزامنت مع نبأ خطوبتهما منذ 6 سنوات.

 وكان العروسان مؤخراً حديثا مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث لم يكن سن العريس يتجاوز 13 عاما وهو تلميذ في الصف الثاني إعدادي، أما العروسة إيمان فكان عمرها 9 سنوات في الصف الثالث الابتدائي.

وذكرت صحيفة " اليوم السابع" المصرية، أن أهل العروسين شمس وإيمان، قرروا تزويج أبنائهم  بعد أن أنهى العريس الشهادة الثانوية العامة، وأنهت العروس شهادة الإعدادية،.

19ipj-15-730x438.jpg
 

وأشار أحد أقارب العروس إلى أن هناك علاقة شراكة في العمل بين والدي العريس والعروسة، وهو ما دفعهما إلى الاتفاق على أن يكون هناك ارتباط أسري بين الاثنين وزواج أبنائهما من بعضهما البعض، لضمان استمرار الشراكة.

وانتشرت منذ 6 سنوات ،العديد من الصور ومقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لطفلين يرقصان على أنغام الموسيقى وسط الأهل والأصحاب، وأشار الناس لذلك على أنه أول خطوبة لطفلين لم يتجاوز عمرهما 13 عاما في مصر.

16ipj-18.jpg
 

وقدمت عدة بلاغات من مراكز حقوقية مختلفة للنائب العام لإيقاف الزواج قبل 6 سنوات، والاعتراض على فكرة الخطوبة، كونهما أطفال ولم يبلغا السن القانوني، مما دفع الأسرتين إلى الإعلان أن ما حدث لا يتعدى الخطوبة فقط

17ipj-15.jpg