سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية بلبنان ( فيديو )

سقوط طائرتين مسيرتين اسرائيليتن في الضاحية الجنوبية.jpeg
سقوط طائرتين مسيرتين اسرائيليتن في الضاحية الجنوبية.jpeg

بيروت - المشرق نيوز

أعلنت مصادر في حزب الله، سقطت طائرتين مسّيرتين إسرائيليتين، فجر اليوم، الأحد، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانيّة، بيروت.

وقال قيادي في "حزب الله" إن المسيّرة الأولى سقطت دون أن تنفجر، فيما انفجرت المسيرة الثانية في السماء قبل أن تسقط في حي معوض بالضاحية.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول في "حزب الله" أنّ الطائرة المسيرة الثانية سببّت أضرارًا لدى تحطمها قرب المركز الإعلامي لـ"حزب الله"، وقال سكان إنهم سمعوا صوت انفجار في الضواحي. ولم تتوفر معلومات أخرى على الفور.

وقال شهود عيان إنّ "حزب الله" أغلق الشوارع المؤديّة إلى المكان الذي سقطت المسيّرة الثانية.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي أو من مسؤولين إسرائيليين، بعد.

ولم يعرف إن سيطر "حزب الله" على المسيّرة التي لم تنفجر في الجو أم لا غير  قالت نقلت وسائل إعلام مقرّبة عن "حزب الله" اللبناني عن شهود عيان أن الحزب سيطر عليها.

وقال المسؤول الاعلامي في الحزب محمد عفيف، في تصريح للوكالة الوطنية للإعلام في لبنان،  أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي"، واصفًا ما حصل بـ "الانفجار الحقيقي"

والليلة الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شنّه هجومًا على عددٍ من المواقع في قرية عقربا قرب العاصمة السوريّة، دمشق، وأنه أحبط "عملية بطائرات بدون طيار ضد إسرائيل"، بينما أعلنت وكالة "سانا" أن المضادات الجوية السورية "أسقطت الصواريخ المعادية قبل وصولها لأهدافها".