الصحة بغزة: 122 إصابة خلال فعاليات جمعة "لبيك يا أقصى"

مسيرات العودة.jpg
مسيرات العودة.jpg

غزة/ المشرق نيوز/

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق جراء اطلاق اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

وقالت الوزارة في تصريح لها: "الطواقم الطبية تعاملت مع 122 إصابة بجراح مختلفة، منها 50 إصابة بالرصاص الحي، إثر اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين شرقي قطاع غزة".

وأشارت الوزارة، إلى قوات الاحتلال استهدفت ثلاثة من الطواقم الطبية بالرصاص المغلف بالمطاط، وهم: المسعف محمد عبد القادر أبو عابدة في اليد، شرق البريج وسط القطاع، وكلا من مصطفى السنوار بالرقبة والمسعف سامي أبو مصطفى بالفخذ، وهما من شرق خانيونس جنوبي القطاع.

ووصل الاف الفلسطينيين الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الحادية والسبعين  بعنوان "لبيك يا أقصى" 

وحمل المشاركون في المسيرات صورا للشهداء ومجسمات للمسجد الاقصى اضاف الى اعلام فلسطين.وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة حرصها على سلامة المشاركين في مخيمات العودة تجنيب ابناء الشعب الفلسطيني وقوع الاصابات نتيجة جرائم الاحتلال.

وحملت الهيئة في بيان لها الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن أي اعتداء على المسيرات الشعبية السلمية.وقال مراسلنا ان عشرات من القناصة الإسرائيليين انتشروا على طول الحدود فيما وضع جيش الاحتلال المزيد من السواتر الترابية.