يوم غضب وإضراب شامل في أبو ديس والعيزرية إسنادا للأسرى المضربين

مواجهات عنيفة.jpg
مواجهات عنيفة.jpg

يوم غضب وإضراب شامل في أبو ديس والعيزرية إسنادا للأسرى المضربين

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، الخميس، يوم غضبٍ وإضرابٍ شاملٍ، اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

ودعت القوى في بيان صدر عنها الليلة إلى اشتباك مفتوحٍ مع الاحتلال، إسنادًا للأسيريْن حذيفة بدر وإسماعيل خلف ورفاقهم المضربين عن الطعام.

واوضحت ان الاضراب يتزامن غدا مع عقد جلسة في محكمة الاستئناف في عوفر بمدينة رام الله للأسير حذيفة احمد بدر حلبية المضرب عن الطعام منذ ٥٣ يوما.

ونظمت القوى الوطنية والمؤسسات في بلدة أبو ديس مساء الأربعاء، مسيرة تضامنية مع الأسرى والجرحى والشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

وانطلقت المسيرة من خيمة الاعتصام مع الأسيرين حذيفة حلبية واسماعيل خلف ببلدة ابو ديس، إلى منزلي الشهيد نسيم ابو رومي والجريح محمد الشيخ في بلدة العيزرية.

وشارك في المسيرة المئات من الفعاليات الوطنية واهالي البلدتين، ورددوا هتافات نصرة للأسرى والشهداء والجرحى، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسيرين والشهيد والجريح.

واندلعت مواجهات عنيفة الليلة بعد المسيرة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مفرق الجبل ببلدة ابو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية إلى يوم غضب وتصعيد المقاومة ومظاهرات واشتباك مفتوح مع الاحتلال.

وأكدت دعمها ومشاركتها للفعاليات الداعمة لأسرانا الأبطال في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، ودعت للتظاهر أمام سجن عوفر غدا.

كما دعت القوى الوطنية والاسلامية إلى ضرورة التواجد الدائم في خيمة الاعتصام مع الأسيرين حذيفة بدر حلبية واسماعيل خلف، وتفعيل التضامن معهما لتشكيل حالة من النهوض بالمشاركة الجماهيرية الواسعة، وعدم ترك أسرانا هما خاصا بعوائلهم، بل هم ومسؤولية وطنية عامة.