مكتبة ديانا تماري صباغ تنظم فعاليات ثقافية متنوعة

دورة.jpg
دورة.jpg

ضمن جهود تعزيز المشهد الثقافي في غزة

مكتبة ديانا تماري صباغ تنظم فعاليات ثقافية متنوعة

غزة/ المشرق نيوز

نظمت مكتبة ديانا تماري صباغ التابعة لبلدية غزة، فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة، ضمن جهودها لتعزيز المشهد الثقافي في مدينة غزة، ودعم الموهوبين والشباب في كافة المجالات.

وأوضح م. عماد صيام مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية، أن المكتبة عقدت أمسية بعنوان "على ذمة عشتار"، في قاعتها بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، استضافت الشاعر جواد العقاد، والناقدة الأدبية د. سهام أبو العمرين.

وحضر الأمسية عدد من الكتاب والشعراء والمثقفين والمهتمين، في جو من التفاعل والنقاش الأدبي. حيث ألقى الشاعر العقاد قصائد شعرية من ديوانه الشعري الذي يضم قصائد متنوعة في مجالات مختلفة، على مسامع الحضور.

وفي السياق؛ نظمت مكتبة ديانا تماري صباغ أيضًا ندوة علمية تاريخية بعنوان "الحضارة الآشورية وإسهاماتها الكونية" بالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية الآشورية، وذلك في إطار نشر الوعي والثقافي. كما نظمت ورشة عمل عن "سرطان الثدي" بالتعاون مع فريق طلبة الطب (Together With You).

وبين صيام أن البلدية تسعى جاهدة لتعزيز المشهد الثقافي في مدينة غزة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية تتنوع ما بين رعاية احتفالات توقيع الكتب الجديدة، وتنظيم اللقاءات الشعرية والأدبية، وإحياء المناسبات الثقافية والوطنية، وغير ذلك من الأنشطة المتنوعة.