نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة تغلق أبوابها ( بالصور )

نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة تغلق أبوابها ( بالصور )
نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة تغلق أبوابها ( بالصور )

غزة / المشرق نيوز

أغلق مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، صباح اليوم الثلاثاء، أبواب الجامعة ومنع الطلبة من الدخول اليها.

وقالت نقابة العاملين في بيان لها، إن إغلاق الجامعة جاء احتجاجًا على قرار مجلس الأمناء تمديد مهمة الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة أو ولاية جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين (8 سنوات) وقرار الاستثناء الصادر عن مجلس الامناء العام الماضي بإعادته رئيسًا للجامعة لمدة عام آخر (ليصبح 9 سنوات).

ورفع العاملون وعدد من الطلاب المتضامنين أمام أبواب الجامعة، يافطات تدعو لإسقاط قرار مجلس الأمناء "المسير للأعمال" بشأن تمديد مهمة الفرا.

ودعت نقابة العاملين، جميع العاملين بالجامعة للاعتصام وعدم دخولها سواء المبنى الرئيسي أو مبنى الكتيبة أو فرع المغراقة موضحة أن الاغلاق يشمل مقر وموظفي مجلس الأمناء، إلى جانب إغلاق كلية الدراسات المتوسطة باعتبار أنها جزء لا يتجزأ من الجامعة إداريًا وماليًا.

واعتبرت نقابة العاملين أن عملية التعيين مخالفة للنظام والقانون، الأمر الذي يعني قيام مجلس الأمناء بضرب القانون بعرض الحائط والعمل وفق أجندات لا تخدم المصلحة العليا للجامعة.

من ناحيتها دعت ادارة الجامعة الليلة الماضية، جميع العاملين إلى ضرورة الالتزام بالدوام والعمل الأكاديمي والإداري، مؤكدةً احترام القانون، والعاملين وصون حقوقهم.

التقاط.PNG
التقاط3.PNG
2التقاط.PNG
اغلاق جامعة الازهر نقابة العاملين.PNG