الكتلة الإسلامية تكرم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

الكتلة الإسلامية تكرم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة
الكتلة الإسلامية تكرم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

غزة- المشرق نيوز:

نظمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاوم الإسلامية حماس احتفالاً تكريمياً للطلبة المتفوقين بالثانوية العامة في محافظ غزة لهذا العام الدراسي 2012-2013، وذلك بمنتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة، بحضور عدد من قيادات الحركة والكتلة والأكاديميين والنقابيين وأهالي الطلبة.

وقال القيادي في حركة حماس خليل الحية إن قطاع التعليم الفلسطيني بأنّه نموذج حي يُحتذى به للوحدة الفلسطينية بين قطاع غزة والضفة الغربية.
وقال الحية خلال احتفال بغزة لتكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة مساء الاثتين إنّ توحد وزارتي التعليم في الضفة وغزة في امتحانات الثانوية العامة يدعو إلى تحقيق الوحدة لكامل أطياف الشعب الفلسطيني.
وأضاف: "رغم تسييس أزمة الكهرباء في غزة إلا أنّ طلابنا استطاعوا تحقيق النجاح في الامتحانات، ليصبحوا في المستقبل رواد الوطن".
وثمّن دور الحكومة بغزة توفير الأمن والمناخ الملائم لطلاب التوجيهي خلال فترة الامتحانات، مشيدًا بدور آباء الطلاب وحرصهم على تفوق أبناءهم، وأن تفوق الشباب مخرج من مخرجات الربيع العربي ومن بشرياته التي تؤكد اقتراب النصر على الاحتلال وطرده من فلسطين.
وكرمت الكتلة الإسلامية خلال مهرجان التفوق الثالث عشر بغزة نحو 300 طالب متفوق من طلاب الثانوية العامة الحاصلين على معدل يزيد عن 85% من الفرع الأدبي و90% من الفرع العلمي.
وحضر الاحتفال عدد من القيادات الوطنية والإسلامية ونواب المجلس التشريعي ولفيف من مسئولي وزارة التربية والتعليم.
وقال رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين هاني مقبل خلال الاحتفال إنّ الكتلة ستكرم ما يزيد عن 1000 طالب متفوق من التوجيهي على مستوى القطاع خلال مهرجانات قادمة.
وأكد مقبل على أن تكريم الطلاب المتفوقين يأتي من حرص الكتلة الإسلامية على مكافأة وتكريم من سهر وجد وتعب في الدراسة من أجل الوصول إلى التفوق وتحصيل أعلى الدرجات.
ولفت إلى أنّ الكتلة الإسلامية تجرى مهرجانات التفوق في كل عام منذ ثلاثة عشر عاما وتكرم خلالها جميع الطلاب المتفوقين، مبينًا أنّها كرمّت خلال الأسابيع الماضية نحو 3000 طالب من الطلاب المتفوقين في المرحلتين الثانوية والإعدادية على مستوى القطاع.
وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الإنشادية والعروض الكشفية والدبكة الشعبية، بالإضافة إلى توزيع شهادات التقدير على المتفوقين