فيديو- شهيدان برصاص الاحتلال بدعوى تنفيذ عملية طعن بالقدس

Zm4BJ.png
Zm4BJ.png

القدس/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس فتيان برصاص الاحتلال خلال عملية طعن ضابط شرطة احتلالي عند باب السلسلة-أحد أبواب المسجد الاقصى المبارك.

وحسب المعلومات الاولية من المصادر الفلسطينية: قامت شرطة باطلاق الرصاص باتجاه مواطنين عند باب السلسلة من الجهة الخارجية، أعلن بعدها عن استشهاد أحدهما فيما وصفت جراح الاخر بالمتوسطة، كما واصيب حارس الأقصى عمران الرجبي بالرصاص الحي في قدمه.

وافادت شرطة الاحتلال ان ضابط الشرطة (30 عاما) الذي كان يعمل في المكان اصيب بجروح وصفت خطيرة.

وافادت الاوقاف الإسلامية أن شرطة الاحتلال قامت بإغلاق أبواب المسجد الاقصى المبارك.

وعقب إطلاق النار اغلقت شرطة الاحتلال الطرقات المؤدية الى باب السلسلة ومنعت الدخول الى القدس القديمة.

في السياق نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلية بإفراغ المسجد الأقصى من المصلين والمرابطين مساء الخميس، في خطوة استفزازية جديدة تضاف إلى الخطوات السابقة والتي تأتي ضمن محاولات هذا الاحتلال لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني في داخل الأقصى كمقدمة للاستيلاء عليه كاملاً.

وأكدت الوزارة بأن تصريح مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى نقض وتجاوز ما هو متعارف عليه في المسجد الأقصى ومن كونه وقف إسلامي خالص فيما يعرف بنظام "الاستاتيكو" ليس بعيداَ عن الخطوات الاستفزازية المتحدية لمشاعر المسلمين ليس في فلسطين فقط وإنما في العالم أجمع، بل وتكمن خطورته في تجاوز الانتهاكات الفردية في الأقصى إلى سلب كامل للسيادة الفلسطينية عليه وعلى مدينة القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بإيقاف هذه الهجمة المسعورة والتي تدفع بالمنطقة جميعها إلى حالة من التوتر الديني الذي سيؤدي إلى جرنا لحرب دينية.