الباكستان تهدد الهند بالقتال حتى النهاية بسبب كشمير

الباكستان تهدد الهند بالقتال حتى النهاية بسبب كشمير
الباكستان تهدد الهند بالقتال حتى النهاية بسبب كشمير

إسلام آباد ( الباكستان) - المشرق نيوز

توعد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، الهند بالقتال حتى النهاية إذا ارتكبت أي انتهاك بحق الشطر الباكستاني من كشمير، وذلك مع تصاعد الأحداث إثر إلغاء نيودلهي للحكم الذاتي في الجزء الهندي من كشمير.

وقال خان في تغريدة على "تويتر": إن "الجيش الباكستاني لديه معلومات أن الهند تخطط للقيام بشيء في كشمير الباكستانية، وهم جاهزون وسيقومون برد قوي، ولكننا سنقاتل حتى النهاية" إذا ارتكبت الهند أي انتهاك".

وحذر خان، من خطر تعرض المسلمين في كشمير إلى "مذبحة وتطهير عرقي"، متسائلا: "هل سيشهد العالم بصمت على مذبحة أخرى وتطهير عرقي للمسلمين في كشمير المحتلة من الهند؟".

وأضاف رئيس الوزراء "في كشمير المحتلة من الهند، 12 يوما من حظر التجول، وإرسال قوات إضافية إلى منطقة فيها تواجد عسكري كبير بالفعل، وانقطاع كامل للاتصالات، مع سابقة (رئيس وزراء الهند ناريندرا) مودي في التطهير العرقي للمسلمين في ولاية غوجارات".

ولفت رئيس الوزراء الباكستاني إلى أعمال العنف التي وقعت في الولاية عام 2002 عندما كان يحكمها مودي بين بين الهندوس والمسلمين.

وجدد خان تحذيره للمجتمع الدولي من أنه إذا سمح بحدوث ذلك فستكون هناك تداعيا وردود فعل في العالم الإسلامي تدفع نحو التطرف والعنف.