التعليم تعلن موعد بدأ العام الدراسي الجديد في الضفة وقطاع غزة

تنزيل (14).jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي موعد بدء العام الدراسي الجديد 2019- 2020 للطلبة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت الوزارة ان العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 سيبدأ في موعده الرسمي دون أي تأخير في مدارس قطاع غزة والضفة الغربية على شقيها الحكومي و الأونروا .

وقالت ان العام الدراسي سيبدأ في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري ، فيما يبدأ الدوام الرسمي للهيئات الإدارية في 21 من ذات الشهر من أجل إنهاء التحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي

وكشف محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، في 5 أغسطس، أن الحكومة بصدد تثبيت 1145 معلم ومعلمة ممن يعملون على بند العقود، وتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد بالاتفاق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء إن العام الدراسي الجديد سيكون في وقته المحدد، لافتا إلى أن الحكومة ستدرس مع اتحاد المعلمين؛ كيفية المساعدة برفع المعاناة عن المعلمين "الذين تبنى على أكتفافهم الأجيال". كما قال.

وقالت الأونروا أنها ست فتح أكثر من سبعمئة مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أبوابها في الموعد المقرر لبدء السنة الدراسية الجديدة2020-2019 في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا وذلك في غضون أقل من شهر من اليوم.

واشارت (الأونروا) في بيان صدر عنها الخميس الماضي، إن الدعم الثابت لشركائها ومانحيها هو الذي مكّن الوكالة مجددا من تنفيذ أكبر برامجها، ألا وهو التعليم لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة.