الأوقاف تعلن موعد عودة حجاج قطاع غزة والضفة الغربية لأرض الوطن

تنزيل (4).jpg

رام الله/ المشرق نيوز

من المقرر أن تبدأ أولى قوافل حجاج الضفة الغربية بالعودة إلى أرض الوطن الليلة ، فيما سيبدأ نقل حجاج قطاع غزة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة يوم الجمعة المقبل.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لوكالة سوا الإخبارية ان حجاج قطاع غزة سيتم نقلهم يوم الجمعة المقبل من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة حيث سيمكثون هناك 4 أيام .

وأوضحت ان حجاج غزة سيعودون إلى أرض الوطن من خلال مطار الأمير محمد في المدينة المنورة في 20 من الشهر الجاري ، حيث ستستمر عملية عودتهم إلى غزة على مدار 4 أيام.

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية ،قد هاتف أمس الاثنين، رئيس بعثة الحج الفلسطينية، وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، واطمأن على أوضاع حجاج فلسطين خلال تواجدهم بمخيمات منى، في المرحلة الأخيرة من مشاعر الحج.

ووجه اشتية شكره لطواقم العمل التابعة للوزارة والبعثات المرافقة لها من الوزارات والمؤسسات المختلفة، على أدائهم المتميز في رعاية الحاج الفلسطيني ومتابعة شؤونه المختلفة.

من جهته، شكر أبو الرب، رئيس الوزراء على اهتمامه وسؤاله الدائم عن حجاج فلسطين في كافة مراحل أدائهم للمشاعر، وأضاف أنهم سيبدؤون بالنزول من مخيمات منى لمكة المكرمة بعد ظهر الثلاثاء تمهيدا لرجوعهم لفلسطين، مؤكدا جاهزية طواقم الوزارة لإتمام هذا الأمر بالشكل المناسب.

يذكر بان المملكة السعودية أصدرت فيزا الكترونية لكل حاج ومؤشر الكتروني على اللوائح التعريفية لكل حاج من الحجاج البالغ عددهم 6600 حاج فلسطيني منهم 2700 حاج من قطاع غزة.