حماس ترد على تصريحات نتنياهو وتحمل السلطة والأجهزة الأمنية المسؤولية

تنزيل (15).jpg
تنزيل (15).jpg

غزة/ المشرق نيوز

هاجمت حركة حماس اليوم الاثنين السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بسبب ما أدلى به رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول تمكن جهاز الأمن "الشاباك" من إحباط 600 عملية خلال العام الماضي.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع: إن "احباط الشاباك لأكثر من 600 عملية كما صرح نتنياهو ما كان ليتم لولا العلاقة القائمة بين السلطة والاحتلال والعمل المتبادل بينهم والتنسيق الأمني المتواصل في ملاحقة المقاومة والشباب الثائر".

وأضاف القانوع، وفق وكالة (الرأي): "ندعو لخروج قرار وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال حيز التنفيذ ووقف ملاحقة المقاومة"، وفق قوله.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال، اليوم الاثنين، إن جهاز الشاباك إحبط 600 هجوماً فلسطينياً خلال العام الماضي.

وأوضح نتنياهو، خلال كلمة له في حفل تكريم لعناصر وضباط في الشاباك شاركوا في عمليات حساسة مؤخراً، أن الشاباك اعتقل منفذي عملية بيت فجار التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي خلال 48 ساعة من وقوعها.

وأضاف: "بمجرد أن أصبحت التفاصيل واضحة، قلت إن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى منفذي العملية"، مشيراً إلى أنه تم إجراء مسح هندسي لمنزلي منفذي عملية بيت فجار، وسيتم العمل سريعًا على هدمهما.