أوقاف غزة تعلن عدد وآلية توزيع الأضاحي المخصصة للأُسر المحتاجة بغزة

تنزيل (14).jpg

غزة/ المشرق نيوز

قالت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة اليوم الاثنين، عبر موقعها الالكتروني إنها بدأت بذبح 35 رأس عجل ضمن المرحلة الأولى من مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2019، والممول من وقف الديانة التركي ورئاسة الشئون الدينية التركي

وأشار رئيس اللجنة المشرفة على المشروع منذر الغماري إلى أنه سيتم خلال اليومين القادمين ذبح 40 رأسًا أخرى ليصبح المجموع 75 رأسًا من العجول.

وأكد الغماري: أن "عملية توزيع لحوم الأضاحي ستتم عبر لجان الزكاة التابعة للوزارة المنتشرة في جميع محافظات غزة"، مضيفاً: "سيستفيد من المشروع قرابة 10 آلاف أسرة من الأسر الفقيرة والمتعففة من محافظات قطاع غزة كافة".

وأكد أن لجان الزكاة تعمل وفق قاعدة بيانات مركزية موحدة لضمان العدالة في التوزيع على الأسر المستهدفة، موضحًا أن وزارة الأوقاف اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان وصول اللحوم للمواطنين بشكل سليم، حيث سيتم تجميد اللحوم فوراً بعد عملية الذبح، ومن ثم توزيعها على الأسر المستهدفة وفقاً لآليات معدة مسبقا.

وشكر الغماري رئيس اللجنة الجمهورية التركية رئاسةً وحكومةً وشعباً على دورهم الريادي ودعمهم المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني، وخص بالشكر والعرفان وقف الديانة التركية ورئاسة الشئون الدينية التركية على تمويلهم الكريم لهذا المشروع الإنساني على مدار الأعوام الماضية.

AMP Code