غانتس: سنهزم حماس عسكريا وسنعيد الهدوء ونعيد الجنود الأسرى إلى ديارهم

تنزيل (30).jpg
تنزيل (30).jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

نقلت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم السبت عن زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس قوله إنه حينما يقود حزبه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، فإن حماس ستعرف أنه إذا كانت هناك جولة قتالية، فستكون الأخيرة.

وأضاف غانتس: "سنهزم حماس عسكريا وسنعيد الهدوء ونعيد الجنود الأسرى إلى ديارهم".

وأشار إلى أن "الأحداث الأخيرة والتي شملت محاولتين للتسلل والهجوم من قطاع غزة ، والهجوم الكبير في القدس وقتل دفير سوريك، تدعو إلى رد فعل من الحكومة لمنع الهجوم التالي".

ولفت رئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق إلى أن "استمرار تآكل الردع، سيؤدي للأسف إلى جولة عنيفة أخرى".

واستشهد فجر اليوم، 4 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة دير البلح، وذلك وفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال .

وقال الجيش في بيان له إن 4 فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي، فجر السبت، مزودين ببنادق كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذائف آر بي جي ، مضيفاً إن جنوده فتحوا النار على الفلسطينيين الاربعة، بعد أن عبر أحدهم السياج، وقتلوهم.

وذكر الجيش أن أحد المسلحين، ألقى قنبلة يدوية باتجاه قواته، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوفه ، فيما قامت جرافة عسكرية إسرائيلية توغلت عدة أمتار، بانتشال جثامين الفلسطينيين.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم أنه أحبط "عملية كبيرة جدا"، كما زعم أن الحديث عن مجموعة منظمة خططت مسبقا لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

وفي أول تعليق له، قال نتنياهو : "أهنئ قوة الجيش الإسرائيلي التي عملت بسرعة وبنجاعة على حدود قطاع غزة وأحبطت تسلل "إرهابيين" إلى أراضينا". وفقا له.

وأضاف أن حماس تتحمل المسؤولية عن كل "عدوان" ينطلق من جميع أراضي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن "إسرائيل ستواصل العمل على إحباط محاولات التسلل إلى أراضيها والمساس بمواطنيها".