لهذا السبب.. رئيس مجلس امناء جامعة الازهر يعلن استقالته!؟

ابراش 2.jpg
ابراش 2.jpg

غزة / المشرق نيوز

أعلن الدكتور إبراهيم ابراش استقالته من رئاسة مجلس الامناء في جامعة الازهر بغزة، بسبب تدخل قيادات فتحاوية في عمله، وفق ما نشره، عبر صفحته بموقع (فيسبوك).

وكتب أبراش: "بعد 10 أيام من وضع استقالتي تحت تصرف الرئيس محمود عباس دون رد فإنني أعلن عن استقالتي من رئاسة مجلس أمناء جامعة الأزهر".

وأرسل أبراش، في كتاب الاستقالة للرئيس، بعض الأسباب التي أدت لاستقالته، مبينًا أنها ليست بسبب الأزمة المالية، أو نقابة العاملين، أو تيار محمد دحلان، أو حركة حماس، وانما السبب هو بعض قيادات حركة فتح بغزة.

وقال أبراش: تمكنت من إعادة الاستقرار إلى الجامعة، لكن بعض قيادات فتح بغزة، كانوا يتدخلون في عمله، وفرض رئيس للجامعة على غير ارادته، وارادة مجلس الأمناء؛ لإبقاء الجامعة بحالة توتر واحتقان.

وأوضح أنه مع قرب انتهاء العقد المبرم بتاريخ 31 آب/ أغسطس الجاري، مع الدكتور عبد الخالق الفرا، رئيس الجامعة، وبعد استشارة اللجنة القانونية للمجلس، أوصت بعدم جواز التمديد لرئيس الجامعة، وبالتالي قرر مجلس الأمناء بالاجماع عدم التمديد للفرا، والبحث عن رئيس جديد، إلا أن البعض من قيادة فتح، رفضوا تغيير رئيس الجامعة، ومُصرون على التمديد له.

وأضاف أبراش، مُوجهًا حديثه للرئيس أبو مازن، في كتاب الاستقالة، إلى أن هذا الأمر يُشكل إهانة له ولمجلس الأمناء، الذي قرر عدم التمديد للفرا، سيما وأن المجلس يرى أن تطوير الجامعة واستقرارها يحتاج رئيس وادارة جديدة، للخروج من حالة الاحتقان والتوتر، وتنفتح على آفاق جديدة.

انتهى